وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنهي استعداداتها لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الفقر

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 14:36 )
قلقيلية- معا- أنهت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية استعداداتها لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الفقر، وذلك بإشراف الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع الائتلاف الوطني للنداء العالمي لمكافحة الفقر في فلسطين ومركز إبداع المعلم.

وشاركت تربية قلقيلية في ورشة عمل نظمتها وزارة التربية والتعليم ومركز إبداع المعلم في رام الله لإقرار فعاليات ونشاطات إحياء اليوم العالمي لمكافحة الفقر.

واوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن مديرية التربية والتعليم أقرت سلسلة نشاطات وفعاليات لإحياء هذا اليوم، حيث تم تحديد يوم الأحد 19/10/2008 يوما للفعاليات والنشاطات والتي ستتضمن تخصيص الإذاعة المدرسية في ذلك اليوم للحديث عن الفقر وآثاره على المجتمع وسبل مكافحته، إضافة إلى وقوف جميع طلبة محافظة قلقيلية دقيقة تضامنا مع الفقراء في فلسين والعالم، كما سيتم تخصيص موضوع للتعبير لطلبة المدارس للكتابة عن موضوع الفقر.

بدوره أضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية انه سيتم تنظيم النشاط المركزي لمديرية التربية لإحياء لليوم العالمي لمكافحة الفقر في مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية في قلقيلية.

وسيتضمن النشاط المركزي كلمة لمدير التربية والتعليم عن هذه المناسبة إضافة إلى مشاركة طالبات المدرسة في سرد قصص عن الفقر وأهمية التضامن مع الفقراء والتكافل الاجتماعي، إضافة إلى قيام طالبات المدرسة برسم لوحات تضامنية مع الفقراء ورفع شعارات معبرة، كما سيتم دعوة المجتمع المحلي للمشاركة في هذا النشاط.