وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تسليم أجهزة الحواسيب المحمولة لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 15:50 )
رام الله -معا- استلم عدد من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات اليوم أجهزة الحواسيب المحمولة والتي تأتي استكمالاً لبنود الإتفاقية التي وقعت مع بنك الرفاه " تحت إطار مشروع صندوق الحاسوب الشخصي"، بمشاركة ومساهمة من مجموعة الإتصالات وشركة صفد.

وكانت الإتفاقية قد هدفت إلى تمويل شراء أجهزة حواسيب محمولة لمن يرغب من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات وفقاً للمواصفات التي جرى تحديدها لتناسب استخدامات الطلبة، علماً ان التمويل كان على شكل قروض فردية وشخصية لكل مستفيد يتم تسديدها بإقساط مريحة خلال سنتين كحد اقصى وبدون فوائد.

وشكر عميد الكلية د.عدنان يحيى الجهات التي ساهمت في إنجاح هذه الفكرة، وأتاحت الفرصة بأن يحصل الطلبة على اجهزة الحواسيب المحمولة بأسعار مميزة وشروط دفع ميسرة.

ومن ناحيته أعرب مدير التسويق والإئتمان في بنك الرفاه سميح جرادات عن امله في ان تعمم الفكرة على نطاق اوسع لتشمل طلبة الجامعة ككل، والا تكون مقتصرة على طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات، مشدداً أن مدى التزام الطلبة بالتسديد يفتح المجال لتعميم الفكرة على بقية الجامعات الفلسطينية بعد ان كانت جامعة بيرزيت التجربة الاولى في هذا المجال.

في حين أكد مدير المبيعات في مجموعة الإتصالات محمود الجلاد على دور مجموعة الإتصالات في تحمل جزء من المسؤولية الإجتماعية، وخاصة فيما يتعلق بنشر الوعي في مجال تكنولوجيا المعلومات، معبراً عن اعتزاز المجموعة في ان تكون جزء من مشروع "صندوق الحاسوب...حاسوب لكل بيت".

وأشار مدير المبيعات في شركة صفد عبد المعطي البرغوثي أن أجهزة الحواسيب المقدمة صممت خصيصاً لطلبة جامعة بيرزيت، فهي تمتلك مواصفات عالية الجودة لا تتوفر في الاسواق.

وكانت قد قدمت مجموعة الإتصالات بطاقة "أهلاً" بقيمة 20 شيكل، في حين قدمت شركة صفد حقائب للاجهزة كهدايا للطلبة.