وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يترأس اجتماع النقابة العامة للعاملين في البناء والأعمال العمراني

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 17:05 )
نابلس- معا ترأس شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين رئيس النقابة العامة للعاملين في البناء والأعمال العمرانية جلسة الهيئة الإدارية للنقابة.

واستعراض جدول الأعمال والقضايا الأساسية المدرجة على جدول أعمال الاجتماع وذلك بحضور امين سر النقابة وعضو الأمانة العامة للاتحاد باير سعيد رؤساء النقابات الفرعية في المحافظات الفلسطينية.

فقد تم مناقشة تفاصيل الأنشطة للفترة الماضية من حيث تعزيز دور النقابات الفرعية في كل المحافظات وتنشيط فعالياتها من اجل خدمة عمال النقابة في مجالات متعددة أهمها تنظيم العمل الإداري في هذه النقابات والتركيز على موضوع الصحة والسلامة المدنية كموضوع اساسيى وخاصة أن العاملين في هذا القطاع يعملون ضمن شروط عمل سيئة نتيجة عدم استخدام أدوات السلامة والصحة والمعيشة مما يؤدي إلى وقوع كثير من حوادث العمل المميتة والتي تشكل عبئا كبيرا على حياة العمال وعائلاتهم .

كما تطرق المجتمعون إلى الحديث عن حوادث العمل لعمال البناء العاملين داخل الخط الأخضر التي أدت إلى مقتل عدد من العمال وإصابة البعض منهم نتيجة لعدم توفر أدوات الصحة والسلامة المهنية من قبل أصحاب العمل الإسرائيليين .

وقد تقرر إجراء الاتصالات اللازمة بهذا الخصوص مع الجهات المعنية لحماية العمال لفلسطينيين وتوفير وسائل الوقاية لهم.

كما تم مناقشة آليات تطوير العمل النقابي للنقابات العامة للبناء وتفعيل الأنشطة وتدريب الكوادر لرفع وتيرة الأنشطة ونوعيتها وذلك على ضوء المتطلبات التي تضمنتها الخطة الإستراتيجية للاتحاد العام والقاضية بالنهوض بالعمل النقابي وتطوير هياكل الاتحاد العام في كافة المستويات ابتداءا من مواقع العمل والنقابات الفرعية والعامة وانتهاءا بالاتحاد .