وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة متابعة مرض حمى النيل تعقد اجتماعها الثاني في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 19:27 )
رام الله- معا- عقدت لجنة متابعة مرض حمى النيل الغربي اجتماعها الثاني في محافظة نابلس وذلك في مديرية الصحة بحضور أعضاء اللجنة د. خالد قادري مدير صحة نابلس ومؤيد بدران ود. أميرة الهندي ود. حسام الجوهري مدير مستشفى الوطني ود. نضال منصور طبيب صحة بلدية نابلس والسيدة مي حجاوي ممثلة عن المحافظة والمهندس امجد جبر مدير مكتب سلطة البيئة في نابلس والسيد محمد فطاير مدير دائرة زراعة نابلس.

وخلال اللقاء تم مناقشة موضوع حمى النيل من جميع جوانبه سواء من ناحية رصد أماكن توالد البعوض أو رصد الحالات وأيضا من الناحية التثقيفية والإرشادية كما الإعلامية حيث تم الاتفاق على عدم إثارة الرأي العام حول هذا الموضوع وعدم تناوله في الأعلام إلا إذا كان هناك ضرورة يكون د. خالد قادري مخولا بالحديث فقط.

كذلك تم الاتفاق على أن تقوم دائرة الصحة بنابلس بإعداد نشرات تثقيفية حول الموضوع وتوزيعها على الدوائر المعنية بنشرها من اجل رفع الوعي لدي المواطنين كالتربية والتعليم والحكم المحلي والأوقاف والصحة.

وخلال اللقاء تم الاتفاق أيضا على أن تقوم دائرة الزراعة بعملية رصد مزارع الحيوانات والدواجن والأراضي الزراعية، كذلك دائرة الصحة بعملية رصد في جميع ألاماكن خلال جولات مفتشيها ومن ضمنها المسابح، كذلك أن تقوم بلدية نابلس بعملية رش للأحياء وخاصة القريبة من الأودية وتجمعات المياه ودائرة الصحة عن طريق القيام بجولة للكشف على الأودية والمياه الراكدة حول مدينة نابلس من قبل الصحة والبيئة والبلدية للرصد وإمكانية الرش أو الردم لهذه التجمعات.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على رصد الحالات المشتبه بها في المستشفيات وإرسال عينات لمختبر الصحة العامة المركزي وان تكون المرجعية لمديرية صحة نابلس.