وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للعمال يطالبون الرئيس بالتدخل للعمل على استعادة حقوق العمال داخل الخط الأخضر

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 10:35 )
بيت لحم -معا- وجه الامين العام للانحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم رسالة عاجلة الى الرئيس عباس باسم الامانة العامة للاتحاد يطالبون الرئيس بالتدخل والايعاز الى الجهات المعنية للعمل على استعادة حقوق العمال الفلسطينيين لدى "الهستدروت" الاسرائيلي.

وحذر الاتحاد في بيان وصل "معا" من قيام الهستدروت بتسليم الاموال الخاصة بالعمال الى جهات غير رسمية وغير شرعية قد تصرف بها بعيدا عن العمال واحتياجاتهم.

هذا وكانت الامانة العامة للاتحاد قد طالبت من خلال الرئيس ابو مازن ورئيس الحكومة الدكتور سلام فياض ومن خلال الدكتور سمير عبد الله وزير العمل بتشكيل لجنة وطنية من اختصاصها التفاوض على حقوق العمال لدى الجانب الاسرائيلي والعمل على استعادتها بطرق شرعية واضحة وتحت الاطر الوطنية ذات العلاقة.

كما طالب الاتحاد العام بوقف التعامل مع الهستدروت الاسرائيلي اذا لم يعترف بحقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية المعروفة والابتعاد عن سياسة المراوغة والاستخفاف بحقوق العمال والالتفاف عليها.

كما وطالبت كافة فروع الاتحاد العام للعمال وجميع النقابات الفرعية والعامة بالعمل على تشكيل لجنة وطنية لادارة عملية التفاوض على الاموال الخاصة بالعمال الفلسطينين والمحتجزة لدى الهستدروت الاسرائيلي والحكومة الاسرائيلية, مشددين على عدم تخطي الشرعية الوطنية الفلسطينية والاتحاد العام لعمال فلسطين الممثل الشرعي للعمال الفلسطينيين والعمل تحت اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني ومؤسساتها الوطنية .