وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يستقبل مسؤول التعاون الايطالي ويطالب باستقطاب القطاع الخاص الاروربي إلى المحافظة

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 11:13 )
جنين -معا- طالب محافظ جنين قدوره موسى بإستقطاب القطاع الخاص الأوروبي إلى محافظة جنين لدعم المشاريع الإستيراتيجية التي رسمتها المحافظة والتي تهدف إلى تشغيل اليد العاملة الفلسطينية وصولا إلى إقتصاد فلسطيني متحرر من التبعية الإقتصادية الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال إستقبال موسى مسؤول التعاون الإيطالي فرانكلين فيرونا, بحضور راغب نادر العارف رئيس منتدى رجال الأعمال ومازن الجرباوي من مشروع الجسر الأوروبي ورؤساء البلديات، ورئيس مجلس الخدمات المشتركة لقرى شرق جنين والدكتور محمد التفكجي رئيس جمعية أصدقاء المريض الخيرية ومساعد المحافظ نايف خمايسة.

وقدم المحافظ خلال الإجتماع إحتياجات محافظة جنين التي شملت تمويل دراسة مشروع المياه العادمة والذي إعتبره موسى مشروعا إستراتيجيا لتحلية المياه العادمة لإستخدامها في ري المزروعات وتشغيل العمال للحد من ظاهرة البطالة.

وأشار إلى أن محافظة جنين وقع عليها الإختيار من قبل وزارة التخطيط والحكومة الفلسطينية لإدراجها ضمن خطة التنمية الشاملة، مضيفا ان هذه العوامل تؤهل لإقامة شراكة مع القطاع الخاص الإوروبي عبر إنشاء المصانع وإستقطابهم إلى محافظة جنين لدعم المشاريع التنموية.

ومن جانبه تحدث فرانكلين أن وجودنا في محافظة جنين لتقديم الدعم والخدمات من الحكومة الإيطالية للشعب الفلسطيني، حيث سيكون التعاون بداية من محافظة جنين في إطار شراكة أوروبية ومحافظة جنين.

واكد في الاستمرار في العمل من اجل جلب المستثمرين, بالتعاون مع المجتمع المحلي والتي تشمل البلديات والغرفة التجارية لتحديد شكل المشاركة في المشاريع التطويرية .

ومن جهته أشار القائم بأعمال رئيس بلدية جنين علي الشاتي إلى عدم نجاح القطاع العام في تحقيق النجاحات على مستوى الخدمات كما هو الحال في القطاع الخاص, متطرقا إلى سعي بلدية جنين وإتجاهها لخصخصة خدماتها المقدمة للمجتمع المحلي لتحقيق النجاحات.

وفي ذات السياق تحدث سمير السوقي من الغرفة التجارية إستعداد الغرفة لتقديم الدراسات حول الإحتياجات للبدء في الإستثمار خاصة بعد ان وضعت السلطة الوطنية كل إمكانياتها في توفير الأمن الداخلي.

كما زار المبعوث الإيطالي جمعية أصدقاء المريض الخيرية وإطلع على سير العمل وفيها والخدمات التي تقدمها للمواطنين وبحث الإحتياجات الصحية.