وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "بناة فلسطين" تعقد ندوة حول مبادرة النوع الاجتماعي لمواجهة العنف الأسري

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 12:37 )
غزة -معا- نظمت جمعية "بناة فلسطين" للتنمية المجتمعية فرع غزة وبالتعاون مع طاقم شؤون المرأة ندوة متخصصة حول العنف الأسري داخل المجتمع الفلسطيني، وكان ذلك في مقر الجمعية بمدينة غزة وبحضور مدير الفرع يونس علي والمحامية صبحيه حسنين من طاقم شؤون المرأة, وكان اللقاء مخصص للشباب الذكور بحضور أكثر من 25 شاب .

واعتبرت الجمعية ظاهرة العنف الأسري وخاصة العنف ضد المرأة ظاهرة جديرة بالاهتمام لخطورتها وتأثيرها السلبي على الأسرة والمجتمع، وتعمل الكثير من المراكز والهيئات والجمعيات على الحد من انتشار وزيادة هذه الظاهرة بشكل اكبر من ذلك.

وقال يونس علي ان الندوة كانت مخصصة للشباب حيث ناقش الحضور الأسباب وراء العنف الأسرى داخل البيت وبين أفراد الأسرة وكان التركيز على العنف ضد المرأة وكانت مبادرة النوع الاجتماعي لمواجهة العنف الأسري جديرة بالتطبيق وتعمل الجمعية بتنظيم عدة ندوات متخصصة للشباب ضمن برامج التوعية الشبابية للشباب في الجمعية.

وبدورها قالت حسنين ان ظاهرة العنف الأسرى بين أفراد الأسرة موجودة في أوساط المجتمع الفلسطيني ونتيجة للأوضاع التي يعيشها المواطن الفلسطيني من حصار أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة بدورها تؤدي الى انتشار العنف بين أفراد الأسرة، ومبادرة النوع الاجتماعي من دورها تخفيف العنف بين أفراد الأسرة من خلال التوجيه الصحيح لدور المرأة والرجل في المجتمع وتوزيع الأدوار بينهم يعمل على تحديد العنف، وعند قيام الرجل بمهمات المرأة او العكس ينشأ العنف بين أفراد الأسرة وبذلك بين أفراد المجتمع .

وفي نهاية اللقاء شكر المشاركون في الندوة القائمين عليها, منوهين ان الجمعية تعمل بشكل مستمر على برامج التوعية الشبابية للشباب .