وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المجد النسائية في النصيرات تواصل مشروع حق المرأة في التصويت

نشر بتاريخ: 28/11/2005 ( آخر تحديث: 28/11/2005 الساعة: 15:02 )
غزة- معا- واصلت جمعية المجد النسائية فعاليات مشروع حق المرأة في التصويت والممول من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA والذي بدأ في مايو /أيار والمستمر حتى نهاية ديسمبر/ كانون أول وذلك من أجل الوصول إلى أكبر عدد من النساء في المناطق النائية والمهمشة لتوعيتهن بالعملية الانتخابية الصحيحة.

و تواصل الجمعية عقد العديد من الورش واللقاءات التثقيفية في العديد من المؤسسات والتجمعات السكانية من خلال الحملة التثقيفية في كل من مخيم النصيرات ومنطقة الزوايدة والمغراقة, وتم استهداف التجمعات السكانية بشكل أكبر من استهداف المؤسسات وذلك لصعوبة وصول عدد كبير من النساء إلى العديد من المؤسسات وذلك لوجودها في مناطق مهمشة .

وقد وصل عدد المشاركات في الورشات منذ بدأت حتى اليوم إلى 6713 مشاركة في لقاءات وورش بلغ عددها 207.
ويتم العمل في المشروع بالتنسيق والتشبيك مع مؤسسات أهلية وحكومية وأخرى تابعة لوكالة الغوث وأيضا المنازل من أجل عقد لقاءات وتحقيق أكبر قدر من التوعية في مجال الانتخابات.

ومن الجدير ذكره أن الجمعية قامت بعمل دورة تدريبية لأكثر من عشرين متطوع من أجل العمل على توعية النساء حسب قانون الانتخابات التشريعية المعدل إضافة إلى تدريبهم في مجال إدارة الجلسات والحوارات, كما قامت الجمعية بتوفير مركز تسجيل طارئ وذلك بالتنسيق مع لجنة الانتخابات من أجل تسجيل النساء اللواتي لم يكن قد تم تسجيلهن من قبل في سجلات الناخبين من أجل مشاركة أكبر عدد من النساء في الانتخابات التشريعية.