وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكفاح المسلح الفلسطيني يؤبن المقدم زكي الشامي في مخمي عين الحلوة

نشر بتاريخ: 15/10/2008 ( آخر تحديث: 15/10/2008 الساعة: 15:44 )
لبنان -معا- بمناسبة مرور ثلاثة ايام على استشهاد المقدم زكي الشامي نظمت مؤسسة الكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان مهرجانا تأبينينا في قاعة الشهيد اللواء زياد الأطرش في مخيم عين الحلوة في لبنان.

وحضر المهرجان مسؤول مؤسسة الكفاح المسلح في لبنان العميد منير المقدح، رئيس لجنة التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" في لبنان الحاج فتحي أبو العردات ، أمين سر لجنة المتابعة الفلسطينية في عين الحلوة عبد المقدح، ومسؤول جبهة التحرير العربية في منطقة صيدا أبو يوسف الشواف، أبو السعيد اليوسف على راس وفد من جبهة التحرير الفلسطينية وممثلو الاتحادات واللجان الشعبية وحشد من أبناء حركة "فتح" ورفاق الشهيد وذوبيه .

وألقى الشيخ محمود الجشي موعظة من وحي المناسبة, متحدثا عن الشهادة ومعانيها، مناشدا بضرورة الاحتكام الى الحوار والوحدة الوطنية الفلسطينية.

وتحدث باسم حركة "فتح" وباسم الكفاح المسلح وآل الشهيد رئيس أركان الكفاح المسلح الفلسطيني محمد علي عبيد, وشكر كل الذين وآسو آل الشهيد وحركة فتح والكفاح المسلح باستشهاد المقدم زكي الشامي احد كوادرها وضباطها.

ولفت عبيد إلى أن حركة فتح ستبقى في مقدمة الصفوف بفضل أبنائها الحريصين عليها وعلى نهجها الأصيل الذين سار عليه الرئيس الرمز الشهيد أبو عمار, داعيا إلى الوحدة الوطنية ونبذ الخلافات جانبا.

وطالب الجميع للالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الوطن المعنوي والكيان النضالي للشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود من اجل الحفاظ على امن وسلامة الشعب الفلسطيني في مخيم عين الحلوة, مثنيا على دور لجنة المتابعة وعلى الدور الي تقوم به كافة القوى والفصائل من توافق من اجل حماية المخيم والتصدي لكافة المؤامرات التي تستهدفه.