وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا يترأس الإجتماع الدوري للجنة السير في المحافظة

نشر بتاريخ: 16/10/2008 ( آخر تحديث: 16/10/2008 الساعة: 15:03 )
اريحا - معا - ترأس محافظ اريحا والاغوار كامل حميد رئيس لجنة السير في أريحا الإجتماع الدوري للجنة، والذي عقد في مقر المحافظة، موضحاً أنه جرت مناقشة لعدد من القضايا التي تتعلق بتنظيم حركة المركبات والسير في المدينة.

ودعا حميد أعضاء اللجنة للعمل المتوصل من أجل حل المشكلات التي تتعلق بتنظيم حركة السير في المدينة، وإيجاد حلول لمشكلة الإزدحام والتخفيف منه قدر الممكن، موضحاً ضرورة عمل دورات إرشادية وتوعوية لطلبة المدارس.

وأشار حميد أنه وبعد مناقشة جدول الأعمال تمخض عن الاجتماع مجموعة من التوصيات أهمها مراقبة الخطوط العاملة والكشف عن مكاتب السيارات العاملة ومدى التزامها بقوانين السير، وإيجاد آلية لحل مشكلة خط عين السلطان بالتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات، وإعادة تفعيل خطوط الباصات العاملة.

وبحث الإجتماع أيضاً مسألة الإمتياز ومراقبة التسعيرة ومدى التزام السائقين بها والعمل على منع إعطاء تراخيص لمكاتب التكسي للوقوف أمام المكاتب الا بالعدد المسموح به وهو ثلاث سيارات، بالإضافة إلى تسمية الشوارع وإعادة وضع الشواخص المرورية.

وقد حضر الإجتماع خالد حمد مدير عام التخطيط والسياسات في المحافظة ومدير شرطة المرور ومدير دائرة السير في ومندوب عن مديرية الحكم المحلي ومندوب عن مديرية الإشغال ومندوب عن بلدية أريحا.