وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة النائب البرغوثي: الاغاثة الطبية تطلق حملة شعبية لمساعدة المزارعين في قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 17/10/2008 ( آخر تحديث: 17/10/2008 الساعة: 10:11 )
بيت لحم -معا- اطلقت الاغاثة الطبية الفلسطينية اليوم الجمعة حملة شعبية لمساعدة المزارعين في قطف ثمار زيتونهم, لا سيما في مناطق جدار الفصل والمناطق الاستيطانية في اطار الحملة الوطنية لمساندة المزارعين الفلسطينيين في موسم الزيتون.

وبدأت الحملة في مناطق بيت جالا والمعصرة والولجة في بيت لحم وسوسيا ويطا واذنا ونوبا في الخليل ونعلين وبلعين في رام الله وريف نابلس.

وشارك في تلك الحملة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس الاغاثة الطبية الفلسطينية وموظفو ومتطوعو الاغاثة الطبية, خاصة مراكز الشباب وطواقم الاسعاف الاولي وبرنامج الطوارئ.

واعلنت قوات الاحتلال عن اغلاق قرى جنوب بيت لحم ونشرت المزيد من جنودها الذين بدأوا بملاحقة موظفي ومتطوعي الاغاثة الطبية, واطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاههم لمنعهم من الوصول الى حقول المزارعين في تلك المناطق لمساعدتهم في قطف الزيتون.

وفي نعلين بدأت طواقم الاغاثة منذ ساعات صباح اليوم انتشارها في حقول المزارعين المتاخمة لجدار الفصل والمستوطنات المقامة على اراضيها وعلى راسها الدكتور البرغوثي.

واكد البرغوثي ان الهدف من تلك الحملة هو مساعدة المزارعين الذين يتعرضون لعدوان من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال, مضيفا ان اسناد المزارعين ومساعدتهم في الوصول الى ارضهم وجني محصول الزيتون هو شكل من اشكال النضال الشعبي في وجه اجراءات الاحتلال.

واوضح ان هذا اليوم هو تجسيد لوحدة وتلاحم الشعب بكل فئاته ورسالة تكافل وتعاضد في مرحلة نحن بأمس الحاجة فيها الى وحدة الصف.