وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللاجئون الفلسطينيون في لبنان ينظمون مسيرة تضامنية مع اهالي مدينة عكا

نشر بتاريخ: 17/10/2008 ( آخر تحديث: 17/10/2008 الساعة: 13:49 )
لبنان- احسان الجمل- معا - اعتصم مئات اللاجئين الفلسطينيين، امس، بدعوة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية في منطقة صور بلبنان، امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في المدينة، تضامنا مع أبناء مدينة عكا واستنكارا لما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي بحقهم.

وقد رفع المعتصمون اعلام فلسطين، واليافطات التي تندد بالسياسة التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي، وأخرى طالبت المجتمع الدولي التحرك السريع لمساندة أبناء فلسطين.

وسلم مسؤول اللجان الشعبية في مخيمات صور، احسان الجمل، مذكرة الى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الجنوب سيلفانا ليسكا، لترفعها الى بعثة الصليب الاحمر في جنيف، تناشد خلالها المؤسسات الدولية ذات الصلة بمتابعة الاوضاع في مدينة عكا بالاهمية والخطورة التي تستحقها، كما تحملّ سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي مساس مادي ومعنوي بأهالي عكا وسواها.

وأكدت ليسكا بعد تسلمها المذكرة متابعة اللجنة الدولية للموضوع الفلسطيني ضمن الامكانيات المتاحة لها، ورفع المذكرة الى بعثة الصليب الأحمر في جنيف.

وشكر امين سر قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينينة في صور، حسين فياض مؤسسة الصليب الاحمر الدولي، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لمنع اي محاولة لتهجير سكان الارض الاصليين.

ويذكر ان سلطات الاحتلال والاسرائيليين في مدينة عكا اعتدوا على الفلسطينيين هناك حيث اصيب خلال الاعتداء الذي جرى قبل عدة ايام عدد من الفلسطينيين، واعتقل اخرون.