وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رداً على تقرير نشرته "معا"- برهوم: علاقة حماس والجهاد في أعلى مستويات التميز

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 12:32 )
غزة- معا- نفى فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس، ما نشرته وكالة "معا" الإخبارية عن نشوب خلافات بين حركته وحركة الجهاد الإسلامي، وتصاعد التوتر بعد مؤتمر القدس الذي عقد في الدوحة مؤخراً، مؤكداً أن علاقة الحركتين متميزة وفي أعلى مستوياتها، وتشهدان تقارباً غير مسبوق في هذه الفترة تحديداً.

وقال برهوم في تصريحات له: "أي ادعاءات بأن هناك إشكاليات بين حماس والجهاد كلام لا أساس له من الصحة، وهناك من يريد دق الأسافين بين الحركتين لأنهما جسدتا منظومة ممانعة عصية على الكسر".

وأضاف: "العلاقة بين الحركتين أقوى ما تكون منذ مؤتمر الثوابت الذي عقد في غزة ودمشق لدحض الأفكار العبثية التي وردت في مؤتمر أنابوليس لتضييع الحقوق والثوابت، وكذلك حل كافة الإشكاليات عندما راهن البعض على الفتنة بينهما".

وقال الناطق باسم حماس: "الحديث عن خلافات هي فبركات إعلامية يراد منها بث الفرقة، وأي رهان على تفتيت قوى الممانعة وبث الفرقة بين حماس والجهاد رهان خاسر ولن يكتب له النجاح".

وتابع برهوم غاضباً وهو ينتقل من الدفاع الى الهجوم بقسوة على وسائل الاعلام: "ما نشر ألاعيب مكشوفة أصبحت وراء ظهورنا وننصح هذه الأبواق والوكالات أن تحافظ على سمعتها أفضل من المال، فالمصداقية كنز والمال يأتي ويذهب، عليها أن تطرح قضايا تخدم الشعب لا أن تكون بوقاً لتيار هنا وهناك". على حد زعمه.