وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز "لاجئ" في مخيم عايدة يوقع اتفاقية مع التعاون البلجيكي

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 15:05 )
بيت لحم - معا - وقع مركز لاجئ الذي يعنى بشؤون الاطفال ومقره مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين بمحافظة بيت لحم اتفاقية مع التعاون البلجيكي يتم بموجبها تشطيب مبنى المكتبة ومختبر الكمبيوتر في مقر مركز لاجئ الجديد.

وقد وقع الاتفاقية عن مركز لاجئ مدير المركز صلاح العجارمة فيما وقع الاتفاقية عن التعاون البلجيكي لوك لولو مدير عام التعاون البلجيكي في الاراضي الفلسطينية حيث سيحصل مركز لاجئ بموجب هذه الاتفاقية على عشرة الاف يورو ستمكنه من تجهيز مبنى المكتية ومركز الكمبيوتر في المقر الجديد للمركز قبل نهاية العام الحالي.

هذا وقد شكر العجارمة التعاون البلجيكي على هذه المنحة مثمنا جهود التعاون البلجيكي في التواصل مع مركز لاجئ مشددا على انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها تمويل مشاريع بين المركز من قبل البلجيكيين

واوضح العجارمة ان هذا المشروع سيمكن المركز من نقل المكتبة ومركز الكمبيوتر الواقعان في مباني مستأجرة الى المقر الذي يملكه المركز مما سيساهم في التخفيف من الاعباء المالية على المركز وبالتالي تحسين الخدمات والانشطة التي تقدم للاطفال .

من جهته عبر مدير التعاون البلجيكي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية متمنيا ان تساهم في مساعدة مركز لاجئ واطفاله من خلال تقديم انشطة وخدمات افضل واوسع لهم.

يشار الى ان مركز لاجئ كان قد حصل على دعم من التعاون البلجيكي عام 2003 تم بموجبه تمويل مشروع "بحلم في الوطن" الذي نفذه اطفال المركز حيث انتجوا كتابا يحتوي على قصص تتناول واقع وحياة اجدادهم في القرى الفلسطينية التي هجروا منها عام 1948 حيث لاقى الكتاب نجاحا كبيرا في حينه.