وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الشبيبة الفتحاوية في مفوضية التعبئة والتنظيم تستعرض التطورات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 16:26 )
رام الله- معا - استعرضت لجنة الشبيبة الفتحاوية في مفوضية التعبئة والتنظيم كافة التطورات على الساحة الفلسطينية، وبحثت الأوضاع التي تعيشها الأجيال الشابة.

وجاء ذلك أثناء لقاء لجنة الشبيبة الفتحاوية بمدينة رام الله شبيبة حزب التجمع العربي، وذلك ضمن تعزيز آليات التواصل مع الشبيبة العربية داخل أراضي 48.

وقدم عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم عرضا عن تاريخ الحركة الطلابية الفلسطينية التي شكلت أساس العمل الوطني واحد أهم روافد الثورة المعاصرة في كافة الميادين.

ولخص وهدان مسيرة الحركة الطلابية منذ بداياتها من خلال الاتحاد العام لطلبة فلسطين ودور سيد الشهداء أبو عمار في وضع الأساس لهذا الانجاز الوطني العظيم، وكيف استطاعت فكرة الاتحاد أن تساهم بشكل فعال في تعزيز مسيرة العمل الوطني وبلورة الكيان الفلسطيني.

وعرجعلى المرحلة الأولى التي تمثلت بتعزيز دور الحركة الطلابية في فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة وهي التي أنتجت الانتفاضة الأولى التي عبرت عن الرفض المطلق للاحتلال وساهمت بشكل مباشر ببناء أول سلطة فلسطينية على الأرض.

وأشار وهدان في بيان وصل "معا" نسخة عنه إلى أنه وبعد قيام السلطة الوطنية أثر ذلك تأثيراً ايجابياً على الحركة الطلابية والشبابية الفلسطينية مما ساهم في تعزيز الحياة الديمقراطية في الجامعات الوطنية وتعزيز دور المؤسسات الشبابية والأندية والمركز وكافة القطاعات العاملة في حقل الشبيبة بكل مستوياتها.

وفي ختام اللقاء أبدى وهدان استعداد لجنة الشبيبة لبناء برامج شبابية خاصة بين الشبيبة الفتحاوية وشبيبة حزب التجمع العربي، لبناء علاقة تصب في مصلحة حركة الشبيبة الفلسطينية بغض النظر عن تواجدها الجغرافي ومشاربها الفكرية وتوجهها السياسي.