وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسام خضر يتهم تيارين في حركتي فتح وحماس بالمسؤولية عن تقسيم الوطن الى شطرين

نشر بتاريخ: 18/10/2008 ( آخر تحديث: 18/10/2008 الساعة: 17:06 )
نابلس- معا -اتهم حسام خضر أحد قادة حركة فتح تيارين داخل حركتي فتح وحماس تلاقت مصالحهما وشكلا صفحة سوداء فى تاريخ الشعب الفلسطيني .

ودعا خضر حركة فتح الى محاسبة كافة المسؤولين عن خسارة فتح في الانتخابات التشريعية والبلدية التى جرت في الضفة الغربية وقطاع غزة .

كما دعا خضر خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم السبت في نابلس الى الخروج من هذه الازمة بغض النظر عمن يتحمل مسؤولية الجريمه الاولي مؤكدا أن الحسم العسكري في قطاع غزة هو مخاض حقيقي على شعبنا ان يتجاوزه .".

وقال "ان فتح وحماس هما مكون اساسي في الحياة السياسية والاجتماعية للشعب الفلسطيني" .

وفي موضع اخر , قال خضر ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي ترتكب مجازر وجرائم بحق الاسرى لاسيما بعد اندلاع الانتفاضة وتفرض عقوبات بحقهم تلبية لدعوات من القيادة السياسية الاسرائيلية تنفذها القيادة العسكرية" .

وقال خضر" ان عشرات الاسرى في سجون الاحتلال استشهدوا بسبب الاهمال الطبي لهم داعيا لتشكيل هيئة وطنية عليا للدفاع عن الاسرى" .

وتطرق خضر للحديث عن المؤتمر السادس لفتح وامكانية عقده بالدعوة الى الاسراع في عقده في الاراضي الفلسطينية على اسس تنظمية جديدة تكفل انتخاب قيادة فتحاوية جديدة على اسس تنظمية جديدة تكفل مشاركة كافة المؤسسات والشرائح الفتحاوية في المؤتمر .

وانتقد خضر الاتفاقيات الامنية بين اسرائيل والسلطة ودعا الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء سلام فياض "الى اعادة النظر في هذه الاتفاقيات التى تسمح لدوريات الاحتلال بان تجول في الشوارع الفلسطينية في أى وقت تشاء" كما قال.