وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة التنفيذية للنقابة الوطنية للعاملين في المطابع والنشر والإعلام تعقد اجتماعا لها في سلفيت

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 12:43 )
نابلس - معا - عقدت الهيئة التنفيذية اجتماعا لها في مقر الاتحاد العام في محافظة سلفيت ضمن تنفيذ سياسة النقابة الوطنية للعاملين في المطابع والنشر والإعلام، اجتماعا بحضور رئيس النقابة علي السنتريسي وأعضاء الهيئة التنفيذية للنقابة وبحضور مساعد البرامج لمركز التضامن العمالي الأمريكي رامي خنفر.

وقد رحب أمين سر الاتحاد محمود البر بالحضور مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات الدورية في فروع الضفة الغربية، وذلك للاطلاع على أوضاع النقابات الفرعية وتشجيعها على العمل، مؤكدا على دعم الاتحاد لمثل هذا التوجه مشيرا إلى الدعم الذي يقدمه الاتحاد للنقابة الفرعية للمطابع والنشر والإعلام .

وقد استعرض علي السنتريسي الاتفاقية التي تم توقيعها مع مركز التضامن الأمريكي لدعم النقابة، مؤكدا على اهمية هذه الاتفاقية في دعم النقابة الوطنية والنقابات الفرعية، مشيرا إلى انه تم الاتفاق على أن تكون تلك الاتفاقية قابلة للتمديد بعد انتهاء فترتها وانه تم تمديد هذه الاتفاقية للمرة الثانية شاكرا الجهود التي تقدمها إدارة المركز لدعم النقابة.

وقد تناول أعضاء الهيئة التنفيذية واقع النقابات الفرعية في المحافظات وتم الاتفاق على البدء بالتحضير لإجراء انتخابات للنقابات الفرعية في كل من قلقيلية ورام الله وبيت لحم قبل نهاية العام الحالي، كما تم استعراض عمل المنظمين النقابيين في محافظتي طوباس وقلقيلية ومعرفة العقبات التي تواجههم في عملهم والانجاز الذي تم في تنسيب أعضاء للنقابات في كلتا المحافظتين.

واستعرض علي السنتريسي مجريات اللقاء مع وفد نقابة المطابع النرويجي وتم الاتفاق على تقديم مشروع توأمة بين النقابتين وتبادل خبرات وتقديم مشروع تدريبي لأعضاء النقابة يهتم في رفع المهنية لدى العاملين في المطابع مثل توفير دورات جرا فيكس وزيارات تدريبية لمطابع نرويجية لتدرب على المطابع الحديثة .

هذا وقد تم عقد اجتماع موسع للهيئة التنفيذية مع الهيئة الإدارية للنقابة الفرعية في محافظة سلفيت، واستعرض فيها رئيس النقابة ضياء اشتية واقع النقابة في محافظة سلفيت والانجاز الذي تم بانتخاب الهيئة الإدارية الفرعية وتقسيم المهام داخل الهيئة، كما تم طرح الخطة الفصلية للنقابة الفرعية في سلفيت والتي تتضمن فعاليات نقابية حتى نهاية العام الحالي.

وقد شكر رئيس النقابة الوطنية على السنتريسي وأعضاء الهيئة التنفيذية على حضورهم على محافظة سلفيت، وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على أن يكون الاجتماع القادم للهيئة التنفيذية للنقابة الوطنية في محافظة بيت لحم .