وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "بيارق العطاء" توزع مساعدات نقدية وعينية بقيمة 124 ألف دولار خلال شهر رمضان في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 13:30 )
طولكرم - معا - ضمن فعاليات حملة "رمضان .. شهر الخير والعطاء" والتي نفّذت خلال شهر رمضان المبارك، قامت جمعية بيارق العطاء الخيرية بتوزيع المساعدات النقدية والعينية على الأيتام والأسر الفقيرة في محافظة طولكرم، مساهمة منها لتخفيف عن كاهل الأسر ودعماً لصمودها وتعزيزاً لثباتها.

وقد قامت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني برعاية هذه الحملة، وبمشاركة من الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، ومؤسسة التعاون والمنظمة العالمية للإغاثة وحقوق الإنسان (iHH /تركيا) وجمعية مساعدة اليتيم الفلسطيني في ألمانيا، والجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في ايطاليا، بالإضافة إلى الشركة الإسلامية الفلسطينية للتنمية في مدينة طولكرم وعدد من فاعلي الخير.

وبلغت التبرعات العينية والنقدية التي قامت جمعية بيارق العطاء بتوزيعها خلال شهر رمضان الكريم في محافظة طولكرم مائة وأربعة وعشرون ألف (000 124) دولار، استفاد منها حوالي ألف ومائتي (1200) أسرة (570 أسرة أيتام و630 أسرة فقيرة)وجاءت على النحو التالي:

. توزيع كفالات أيتام ( 900 كفالة) بقيمة إجمالية 28 الف وخمسمائة دولار
. توزيع طرود غذائية (430 طرد من المواد الغذائية) بقيمة 15 الف ومائة دولار
. توزيع أموال زكاة ومساعدات نقدية وإدارية بما مجموعه 23 ألف ومائة دولار
. اقامة افطارات جماعية للأيتام والأسر المحتاجة وتقديم هدايا العيد للأيتام بقيمة 57 ألف وثلاثمائة دولار.

وتعتبر الحملة الرمضانية هذه من ابرز النشاطات الموسمية التي تقوم بها جمعية البيارق من أجل العمل على رسم البسمة وإدخال الفرحة على كل بيت محتاج، حيث أعرب المستفيدون من هذه الأسر عن شكرهم لكل من ساهم بمد يد العون لهم وتقدموا بالدعاء لمن وقف لجانبهم ولم ينساهم في ظل أصعب الظروف.

وقدم مجلس إدارة الجمعية الشكر الجزيل لكل من تبرع لصالح هذه الحملة الرمضانية ( رمضان ... شهر الخير والعطاء ) التي ساهمت في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة الفلسطينية، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، مؤكداً على سعي الجمعية المستمر وعملها الحثيث من أجل توفير المساعدة الانسانية لكل من يستحقها.