وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدهور الوضع الامني في سجن عوفر بعد اعلان الادارة نيتها لقمع المعتقلين

نشر بتاريخ: 28/11/2005 ( آخر تحديث: 28/11/2005 الساعة: 22:30 )
رام الله - معا - افادت مصادر خاصة لوكالة معا من داخل سجن عوفر ان ادارة السجن تقوم بتجهيز الغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه لقمع المعتقلين ، وافاد المصدر ان الادارة تصعد الاوضاع داخل المعتقل وترفض استقبال لجنة الحوار المشكلة من الفصائل الوطنية والاسلامية وكذلك ترفض الحوار مع ممثل المعتقل.

وتأتي هذه الاوضاع التصعيدية اثر قيام ادارة السجن بنقل احد المعتقلين الى السجون المركزية كخطوة عقابية تحاول من خلالها فرض سياسة الامر الواقع على الاسرى ، ونفذت عملية النقل خلال جلسة الحوار مع ممثلي الفصائل الامر الذي جعل الفصائل تنسحب من الحوار احتجاجا على ذلك وعلى تنصل الادارة مما تم الاتفاق عليه .

وقال المعتقلون ان الادارة ابلغتهم اليوم بانها ستنقل اربعة معتقلين من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كخطوة تهدف الى كسر ارادة الاسرى والاتفاقات مع ممثليهم امر الذي جوبه بموقف جماعي من قبل الاسرى بعدم السماح لادارة السجن بنقل هؤلاء المعتقلين ، واضاف المعتقلون ان هدف هذه الخطوة هو جعل الاوضاع تصل الى حد المواجهة والتي حضرت لها الادارة الغازات لمسيلة للدموع وخراطيم المياه .

واضاف نفس المصدر ان الاسرى يتمتعون بارادة عالية ومصصمون على التصدي لاي عدوان من الممكن ان تشنه الادارة مهما كان الثمن مستندين الى موقف جماعي ووحدة نضالية عالية تسود الاسرى من مختلف الفصائل .