وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

5000 مستفيد خلال شهر رمضان من مشاريع جمعيتي المجمع الإسلامي والرحمة الخيرية بخانيونس

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 14:04 )
غزة-معا- واصل المجمع الإسلامي بالتعاون مع جمعية الرحمة الخيرية بخان يونس تنفيذ مشاريعهم الخيرية التي شرعتا بتنفيذها منذ أول أيام شهر رمضان المبارك، مساندة ونصر للفقراء والمحتاجين في محافظة خانيونس.

وبلغ عدد المستفيدين من تلك المشاريع والمساعدات أكثر من 5000 آلاف شخص، في حين أن ما يزيد عن ضعف هذا العدد كان يستفيد في الأعوام السابقة، إلا أن الحصار واستمرار إغلاق المعابر كان له أثر سلبي على حجم المشاريع والمساعدات.
ونفذ المجمع وجمعية الرحمة الخيرية خلال الشهر الفضيل مشاريع إفطار الصائم وهي عبارة عن توزيع طرود غذائية (2000 طرد) ووجبات ساخنة (200 وجبة) وإعداد إفطارات جماعية في المساجد (إفطاران حضرهما 300 مشارك) وقسائم شرائية وكوبون خيري بقيمة 100شيكل (1000 مستفيد).

كما تم تنفيذ مشروع الرغيف الرمضاني لصالح الأسر الفقيرة وعلى المعتكفين بالمساجد ليلة السابع والعشرين من رمضان "ليلة القدر" (ما يزيد عن 5000 ربطة خبز استفاد منها 250 أسرة فقيرة بشكل يومي إضافة إلى مساعدات نقدية عاجلة لأسر معدومة بمبلغ 150$ (120 أسر)، وأيضاً توزيع زكاة المال بواقع 100 شيكل إلى 200 شيكل للأسرة الواحدة (ما يزيد عن 600 أسرة خلال الشهر الفضيل).

كما تم توزيع كسوة العيد وزكاة الفطر على البيوت المستورة وحصلت الأسرة الواحدة على 100 شيكل نقداً (بلغ عدد المستفيدين من المشروع 700 أسرة تقريباً) يضاف إلى ذلك وفي مقدمته كفالات الأيتام والأسر الدورية الموزعة خلال شهر رمضان وبذلك يبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من مشاريع خلال شهر رمضان ما يقارب (5000 مستفيد من الفئات الأشد فقراً في المجتمع الفلسطيني المحاصر منهم اليتيم والفقير والمريض).
وشملت هذه المشاريع الرمضانية مناطق متفرقة من المحافظة ، منها منطقة البلد وبطن السمين وقيزان النجار ومنطقة السقا، وذلك بدعم من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في قطر والندوة العالمية للشباب الإسلامي في المملكة العربية السعودية وهيئة الأعمال الخيرية بدولة الإمارات الشقيقة واتحاد الأطباء العرب لجنة الإغاثة والطوارئ - مصر والرحمة العالمية بالكويت ومؤسسة الوفاء بغزة.