وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "بناة فلسطين" تحصل على قطعة الأرض المخصصة لإنشاء مستشفى تابع للجمعية

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 14:11 )
غزة- معا- صرح مصطفى رجب علي رئيس مجلس إدارة جمعية" بناة فلسطين للتنمية المجتمعية" بأن الجمعية قد حصلت على قطعة الأرض المخصصة لإنشاء مستشفى تابعة للجمعية، والتي ستكون على مساحة 1300 متر مربع في منطقة الغباري الواقعة بين مدينة جباليا النزلة محافظة الشمال ومنطقة الزرقاء في حي التفاح وشارع الجلاء في محافظة غزة.

وأوضح علي بأن مساحة الأرض التي حصلت عليها الجمعية والتي مساحتها 500 متر مربع، هي هبة من فاعل خير لصالح الجمعية لإقامة عيادة عليها بشكل أساسي، منوهاً أن منطقة الغباري من الأحياء المهمشه والتي تفتقد للكثير من الخدمات الصحية والتعليمية والإقتصادية والخدماتية وغيرها.

وأشار إلى الجمعية ستقوم بشراء 800 متر مربع مجاورة للأرض الحاصلة عليها، وبذلك تكون الجمعية قد حصلت على مساحة الأرض المخصصة للمستشفى كاملة.

وعليه أفاد علي بأن الجمعية ستباشر إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة، ومن ثم السعي للحصول على التمويل والدعم اللازمين لبناء المستشفى في أقرب وقت ممكن.

وأضاف ستعمل المستشفى على توفير الخدمات الصحية لأكثر من 40 ألف نسمة من مناطق مجاورة بداية من منطقة الغباري في جبا ليا شرقاً ومنطقة الزرقاء جنوباً ومنطقة الشيخ رضوان غربا منطقة النزلة شمالا.

وشدد علي في كلمته على ضرورة توحيد كل الجهود من أجل إقامة المستشفى، مطالباً كافة المؤسسات الدولية والمحلية والدول الصديقة للشعب الفلسطيني بتقديم كل الدعم المادي والمعنوي لتتمكن الجمعية من إقامة المستشفى.