وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الصحفي الفلسطيني تستنكر اعتداء المستوطنين على الهشلمون

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 14:56 )
غزة- معا- استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني الإعتداء الذي نفذه مستوطنون إسرائيليون وبرعاية رسمية من جيش الإحتلال أمس السبت ضد الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون المصور بوكالة الصور الصحفية الأوروبية (اي.بي.ايه)، أثناء قيامه بتغطية الإعتداءات الإسرائيلية على سكان مدينة الخليل أثناء عملهم في قطف الزيتون.

وأعربت الكتلة عن تضامنها الكامل مع الهشلمون متمنية له السلامة والشفاء العاجل، ومؤكدة أن اعتداءات المستوطنين وما سبقها من انتهاكات رسمية من جيش الإحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين لن تثنيهم عن مواصلة عملهم وأداء رسالتهم الخالدة في فضح انتهاكات الاحتلال المتواصلة.

ودعت كافة المؤسسات الحقوقية والدولية التي تعنى بالحريات الإعلامية إلى التدخل لحماية الصحفيين من بطش الإحتلال والإفراج عن الزملاء الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال.

كما أعربت عن استهجانها لإقدام الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة الخليل على اعتقال الصحفي علاء الطيطي مراسل قناة الأقصى في المدينة، والذي أفرج عنه قبل فترة وجيزة من سجن جهاز المخابرات العامة بعد اعتقال استمر شهر.

وأشارت إلى أنها تنظر ببالغ الخطورة إلى إقدام الأجهزة الأمنية على اعتقال الصحفي إياد سرور ومداهمة مكتب يافا للصحافة والإعلام ومصادرة محتوياته قبل عدة أيام.

كما نددت استمرار اعتقال الزملاء الصحفيين المعتقلين في الضفة الغربية بعضهم منذ أشهر، وهم فريد حماد وخلدون مظلوم وكلاهما من رام الله ويزيد خضر من طولكرم وبسام السايح من نابلس ومحمد عذبة المعتقلين بالضفة الغربية.

ودعت الكتلة وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة في غزة إلى الإفراج عن الصحفيين أكرم اللوح ويوسف فياض وهاني إسماعيل المعتقلين، مطالبة بضرورة الإفراج الفوري والسريع عن جميع الصحافيين المعتقلين سواء في غزة أو الضفة الغربية، وداعية لوقف كل أشكال الملاحقة والمطاردة للصحافيين في الأراضي الفلسطينية.