وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي الأسرى رداً على عائلة شاليط ومغلقي معبر المنطار: الاحتلال هو من يعرقل عملية التبادل

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- أكد أهالى الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية أن الاحتلال الاسرائيلي هو من يعرقل إتمام صفقة التبادل مقابل الجندي شاليط، بإصراره على عدم إطلاق سراح الأسرى القدامى وأصحاب المحكوميات العالية والتي قُدمت أسماؤهم من قبل الفصائل الفلسطينية التي تحتجز شاليط.

وعبّر الأهالى عن استغرابهم من مطالبة عائلة شاليط، والعديد من المتضامين معهم، أهالي الأسرى الفلسطينيين الضغط على حركة حماس للوصول إلى اتفاق وكأن حماس أو الجانب الفلسطيني هو من يعيق عملية تبادل الأسرى؟.

وأوضحوا في تصريح لهم عبر وزارة الأسرى والمحررين المقالة "أن الكرة فى الملعب الاسرائيلي، وهي من تماطل فى إطلاق سراح أبنائنا، حيث تقدمت الفصائل الفلسطينية بقائمة تتضمن (450) أسيراً من أصحاب المحكوميات العالية والقدامى، يجب ان يطلق سراحهم في المرحلة الأولى، الا أن سلطات الاحتلال لم تبد موافقتها على القائمة جميعها، وتخرج علينا كل فترة بتصريحات حول الموافقة على عدد أقل من العدد المطلوب، وبالتالي فالاحتلال هو من يعرقل إتمام الصفقة، ويبدو انه غير معني بتنفيذها".

وقال أهالي الأسرى: "إن من يهمه قضية شاليط فى الجانب الاسرائيلي سواء عائلته أو المتضامنين معهم يجب أن يضغطوا على حكومتهم بقوة من أجل الموافقة على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المعتقلين لدى الاحتلال منذ عشرات السنين ومنهم من يعاني من أمراض خطيرة جداً"، منوهين بأنه لا يوجد حل أخر لعودة شاليط إلى أهله سواء هذا الحل.

وكان عشرات المتظاهرين الاسرائيليين المتضامنين مع الجندي المحتجز في غزة (جلعاد شاليط) قد أغلقوا صباح اليوم معبر كرم ابو سالم وأشعلوا الإطارات ومنعوا الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية من الدخول إلى قطاع غزة المحاصر، وطالبوا أهالي الأسرى الفلسطينيين بالضغط على حركة حماس لإنهاء قضية الجندي شاليط، وقالوا إنهم سيرسلون رسالة لهم بخصوص هذا الموضوع.