وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتبة بلدية اريحا تفتتح معرض الكتاب الثاني

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 16:34 )
اريحا -معا- افتتحت مكتبة بلدية اريحا العامة ظهر اليوم، معرض الكتاب الثاني والذي سيستمر اسبوعا، ويحتوي على الف كتاب بستمائة عنوان مختلف.

وتحدث رئيس البلدية المحامي حسن صالح، قبيل قص شريط الافتتاح حول أهمية الكتاب باعتباره يمثل الحياة، ويخدم كافة شرائح المجتمع، موضحا ان البلدية تولي موضوع الثقافة اهتماما عاليا وان هذا الصرح الثقافي يخدم أهالي المدينة التي تعتبر العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية القادمة، ويجب احداث نهضة حقيقية فيها، مشيرا الى ضرورة الحفاظ على مصالح المدينة في كافة المرافق، متمنيا على الجميع الاسراع باجتماع لجان احتفالات العشرة الاف سنة لان عام 2010 اصبح على الابواب.

من جانبها قالت مي هلال، مديرة المكتبة، ان هذا المعرض يأتي في اطار تقديم كل ما هو جديد على الصعيد الثقافي لرواد المكتبة والمثقفين، وكل من يبحث عن المعرفة، مشيرة الى ان المعرض سيستمر اسبوعا كاملا خلال ساعات دوام المكتبة .

واضافت ان المعرض تم بالتعاون مع مؤسسة عالم الثقافة، ممثلة بمنسق المعارض فيها سمير المصري، الذي أكد على أهمية مثل هذه المعارض في خدمة طلبة المدارس والجامعات والاطلاع على كل جديد على صعيد الاصدارات الحديثة. ويتضمن المعرض مئات العناوين المختلفة في شتى المجالات.

وتضمن المعرض كتاب " اريحا " للدكتور فوزية شحادة، وهو حديث الاصدار بطبعته الثالثة، ويتحدث عن 110 مواقع اثرية في المدينة، حيث ثمن رئيس البلدية للدكتور شحادة هذه الجهود، مبديا دعم البلدية لها من خلال شراء عشرات النسخ من هذا الكتاب.

وشارك بحفل الافتتاح قائد شرطة المحافظة العقيد رشيد حمدان، ومدير التربية والتعليم محمد الحواش، ومفتي المحافظة الشيخ محمد ابو الرب وعدد من المسؤولين ومدراء الدوائر والاجهزة الامنية، حيث شهد اليوم الاول اقبالا ملحوظا على المعرض من قبل رواد المكتبة وطلبة المدارس.