وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يضع حجر الأساس لبناء 4 طوابق بمستشفى رفيديا وطابق لمبنى صحة المخفية

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 16:42 )
نابلس - معا - وضع وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم الاحد، حجر الأساس لمشروع توسعة مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، واضافة 4 طوابق للمبنى.

وحضر وضع حجر الاساس كل من وكيل وزارة الصحة د. عنان المصري ومدير عام المستشفيات د. نعيم صبره ود.عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام وصالح ثوابته مدير عام الشؤون الإدارية والمالية والمهندس عماد الخطيب مدير دائرة الهندسة في وزارة الصحة بحضور د.خالد صالح مدير المستشفى وعدد كبير كوادر وموظفي مستشفى رفيديا الحكومي.

وفي كلمته ببدء المشروع، اوضح وزير الصحة أن الوزارة أخذت على عاتقها تطوير كافة المرافق الصحية في الوطن أما عن طريق إقامة مشاريع صحية جديدة أو ترميم ما يمكن من خلال أعادته للعمل بكفاءة، أو التوسعة كالتي تحصل اليوم في مستشفى رفيديا الحكومي والذي سيكون بمساحة1400 متر مربع.

وخلال كلمته أمام الصحفيين، شكر وزير الصحة كل الدول المانحة والمتبرعين من كافة الدول والمؤسسات الخارجية والمحلية، مؤكدا أن وزارة الصحة سوف تشهد عن قريب طفره في تقديم الخدمات الصحية من جانب وأخرى في توفير الخدمات الفندقية للمرضى، مشددا على مناشدة المواطن الفلسطيني الحفاظ على كل ما تم إنجازه لأنه هو المستفيد الأول والأخير.

ويذكر أن مشروع توسعة مستشفى رفيديا الحكومي جاءت بتمويل من صندوق النقد العربي عن طريق البنك الإسلامي للتنمية / صندوق الأقصى.

بعد ذلك، وضع د. أبو مغلي حجر الأساس لمشروع إضافة طابق جديد في مبنى مديرية الصحة في منطقة المخفية، حضر الحفل د. عنان المصري وكيل الوزارة وعدد كبير من كوادر وزارة الصحة والصحفيين حيث كان باستقبالهم د. خالد قادري مدير مديرية الصحة وعدد كبير من كوادر مديرية الصحة وموظفيها.

وقال د. خالد قادري أن هذا المشروع يتضمن بناء طابق جديد بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 1,2 مليون شيكل بمساحة 600متر مربع سيخصص لخدمات الصحة النفسية والذي سوف يوفر خدمات صحية أفضل تليق بالمرضى مما سينعكس على استجابتهم للعلاج والتأهيل المناسبين.

وفي نفس السياق تفقد وزير الصحة مشروع بناء الطابق الإضافي الجديد بمساحة 450 متر مربع، والذي يجرى إقامته في مبنى وزارة الصحة وذلك من اجل استيعاب اكبر للدوائر والأقسام الإدارية مما سينعكس على الأداء والسرعة في التفاعل مع احتياجات الدوائر والمستشفيات والمراكز الصحية.

إلى ذلك قال مدير عام العلاقات والأعلام د. عمر النصر أن وزارة الصحة تقوم وفي هذه الأثناء بعمليات بناء وترميم وتأهيل لمنشأتها في أكثر من 30 موقع في آن واحد بتكلفة تقدر بمائة مليون يورو تتضمن مشاريع كانت انتهت من تنفيذها إضافة إلى عدة مشاريع إضافية أخرى ستبدأ بتنفيذها عن قريب.