وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدارس بكالوريا الرواد تنظم يوماً تطوعياً في نابلس

نشر بتاريخ: 19/10/2008 ( آخر تحديث: 19/10/2008 الساعة: 21:03 )
رام الله-معا- نظمت مدارس بكالوريا الرواد صباح اليوم, يوما تطوعيا لطلبة المدرسة في حديقة جمال عبد الناصر وسط مدينة نابلس.

واكدت لانا خلف نائبة مديرة المدرسة ان هذا النشاط يندرج ضمن اولويات المدرسة ولا يختلف كثيرا على باقي المواد التي تعطى للطلاب كالرياضيات واللغات والعلوم الاخرى، وذلك من اجل تعويد الاطفال على ان يكونوا مواطنين مسؤولين داخل المجتمع، يدافعون عن بيئتهم.

واضافت خلف بان المشكلة الاساسية تكمن في أن الطفل قد تعود على البيئة الملوثة، ولم يعد يكترث بمشاهدة الاوساخ، وهي تملىء الشوارع والمناطق الفلسطينية، معبرة عن املها في ان تسهم هذه النشاطات في تنظيف المناطق الفلسطينية العامة حتى تعكس المظهر الايجابي عن الشعب الفلسطيني.

من جهتها نورا النجار الاخصائية النفسية في المدرسة اعتبرت تنظيف البيئة جزءا مهما في بناء الانسان وطنيا ودينيا واجتماعيا وزيادة علاقته بالارض.

واضافت النجار بان الشعب الفلسطيني قد انغمس في همومة وقضاياه السياسة والاقتصادية اليومية الى درجة أنه نسي اموراً بالغة الاهمية كالبيئة التي من المفترض ان يحافظ عليها.

وبينت النجار أن مدارس بكلوريا الرواد تخطط في الاسابيع القادمة لمزيدٍ من الاعمال التطوعية الريادية كمساعدة الفلاح الفلسطيني في قطف ثمار الزيتون على سبيل المثال.

اما الطلبة المشاركون الذين لم تتجاوز اعمارهم العشرة اعوام، فقد اكدوا على اهمية ان يحافظ المجتمع الفلسطيني على بيئته، ودعت الطفلة سارة فتياني الكبار على حد تعبيرها ان يقوموا بالقاء فضلاتهم داخل سلات المهملات وليس في الحدائق العامة، بينما وجه الطفل داوود العمد رسالة الى جميع طلاب المدارس بان ينظموا سلسلة من الاعمال التطوعية لخلق مجتمع صحي.

و بعد انتهاء الاطفال من جمع ما يزيد عن 150 كيسا من النفايات تجمعوا في وسط الحديقة وتناولوا الطعام بعد يوم شاق ساده الكد والتعب تحت اشعة الشمس .

يذكر ان مدارس بكالوريا الرواد قد تأسست عام 2007, حيث تتميز بطرق تعليم جديدة تستند بالاساس الى الاستفادة عن طريق الممارسة العملية وليس التلقين.