وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال:الوحدة الوطنية هي السبيل لكسر الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 09:26 )
غزة -معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن استعادة الوحدة الوطنية هي السبيل لكسر الحصار وفتح المعابر وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني على كافة الصعد وفي كافة نواحي الحياة خاصة في ظل تردي الأوضاع المعيشية لسكان قطاع غزة جراء الحصار.

وقال همام أبو مور القيادي في جبهة النضال الشعبي وعضو لجنة الثقافة والإعلام بدائرة غزة أن الشعب الفلسطيني أحوج ما يكون إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات الجسيمة والمخاطر الكبيرة التي تواجه المشروع الوطني وتهدد أمن واستقرار المجتمع الفلسطيني وتلحق به أضراراً فادحة".

وطالب أبو مور في بيان وصل "معا" كافة الفصائل والقوى السياسية بتغليب المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني وتوحيد كافة الجهود والطاقات لمواجهة الاحتلال والعمل على تصعيد النضال الشعبي ضد ممارسات الاحتلال وتفعيل المقاومة الشعبية وتطوير أساليبها وإشراك كافة قطاعات الشعب في النضال من أجل تحقيق الأهداف الوطنية في الحرية والعودة و الاستقلال .

ودعت الجبهة إلى توفير عوامل النجاح للمساعي التي يبذلها الأشقاء في مصر لانجاز الحوار الوطني وضرورة توفير مناخات ايجابية والابتعاد عن كل الممارسات والإجراءات التي تعكر الأجواء الداعية لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية.