وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية الدراسات العليا في النجاح توصي بمنح درجة الماجستير لباحثين

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 09:58 )
نابلس - معا - اوصت كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية بنابلس بمنح اثنين من باحثيها درجة الماجستير في تخصص المنازعات الضريبية والتخطيط الحضري والاقليمي.

فقد اوصت بمنح الباحث زياد احمد عرباسي درجة الماجستير في تخصص المنازعات الضريبية عن رسالته بعنوان " العدالة الضريبية من وجهة نظر ارباب الصناعات الفلسطينية في محافظات شمال الضفة الغربية".

وقد تناول الباحث في اطروحته مدى رضى ارباب العمل عن السياسات الضريبية المطبقة في فلسطين، العدالة الضريبية وعلاقتها بالوعاء الضريبي، واشرف على رسالته الاستاذ الدكتور طارق الحاج، والدكتور سليمان عبادي، والدكتور حاتم الكخن.

اما في تخصص التخطيط الحضري والاقليمي، فقد اوصت الكلية بمنح الباحثة منال عبد المعطي صالح قدومي درجة الماجستير عن رسالتها بعنوان " دور المشاركة المجتمعية في تنمية وتطوير لجان المجتمع المحلي - حالة دراسية للجان الاحياء السكنية في مدينة نابلس".

وتناولت في الموضوع تنمية وتطوير المجتمع المحلي واشارت النتائج الى وجود رغبة كبيرة لدى افراد المجتمع المحلي في المشاركة المجتمعية.

واشرف على الرسالة الدكتور علي عبد الحميد، والدكتور ربيع عوايس، والدكتور فيصل الزعنون، والدكتور خيري مرعي.

وفي نهاية المناقشات قررت اللجان المشرفة على الرسائل منح الباحثين درجة الماجستير في المنازعات الضريبية والتخطيط الحضري والاقليمي.