وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يزور مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظة

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 10:20 )
نابلس-معا- قام محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن يرافقة مدير عام الادارة العامة للشؤون العامة ووفد من المحافظة بزيارة تفقدية لمقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء رحبت دلال سلامة رئيسة الهيئة الادارية للاتحاد العام للمراة بنابلس بهذه الزيارة, واعربت عن شكرها باسمها وباسم اعضاء الهيئة الادارية لاتحاد المرأة الفلسطينية على هذه المباردة التي تؤكد التواصل المستمر بين الاتحاد والمحافظة.

واشارت سلامة الى ان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية هو احد اذرع منظمة التحرير الوطنية الفلسطينية وهو الهيئة الام وهذا الدور فرض علينا في الاتحاد مهمة كبرى في نابلس وخاصة بعد عملية فرض القانون والنظام حيث كانت مرحلة صعبة ومرحلة تحدي ولكن الاتحاد وبمشاركة كافة المؤسسات والفعاليات الوطنية كان داعما ومساندا لعملية فرض القانون والنظام.

وذكرت سلامة ان للاتحاد دور حيوي في نابلس منذ تأسيسه عام 1965 حيث شارك عدد كبير من الشخصيات النسوية في نابلس بتأسيسه وكان لها اثر كبير في بناء مؤسسات اجتماعية مختلفة لسد فجوات المجتمع الفلسطيني والرقي بها.

واشارت سلامة الى ان الاتحاد وعلى مستوى المحافظة هو عضو في لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية ويتابع هموم البلد من خلال هذه العضوية وتبرز اهمية هذا الاتحاد في كونه يشكل تنوعا كبيرا ويحوي مختلف الفصائل الفلسطينية على اساس توافق كبير كما انه اتحاد شامل وتكاملي.

واعرب محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن عن تقديره للدور الذي قام به الاتحاد العام للمرأة الى جانب كافة المؤسسات والفعاليات الوطنية والمجتمعية في مساندة الخطة الامنية التي تم تطبيقها في محافظة نابلس والتي حققت نتائج ايجابية كبيرة انعكست على حياة المواطنين في المحافظة.

وقد اشار الى ضرورة استمرار التواصل مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية نظرا للدور الكبير الذي يقع على عاتق المراة وتأكيدا على الحق الكامل للمراة في المشاركة في الحياة العامة والسياسية, مؤكدا على ضرورة تفعيل عمل الاتحادات الشعبية الفلسطينية المنضوية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية داخليا وخارجيا وايضا دوليا باعتباره شرطا ضروريا لتوسيع دائرة عملها وفتح افاق جديدة للتعاون.

كما شدد على ضرورة استعادة الوحدة والتوافق بين كافة الفصائل لان الوحدة الوطنية هي عامل قوة لاي شعب, مشيرا الى اهمية وجود برنامج توعوي للاتحاد بهدف دعم دور المرأة وتمكينها ورفع مستوى الوعي العام لديها وحمايتها من اي استغلال.