وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز السموم والمعلومات الدوائية في جامعة النجاح الوطنية يشارك في المؤتمر الدولي الثاني للصيدلة

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 18:17 )
نابلس- معا شاركت الدكتورة أنسام صوالحة مديرة مركز السموم والمعلومات الدوائية في الجامعة في المؤتمر الدولي الثاني للصيدلة في جامعة الزيتونة الأردنية عمان في الأردن AJ المؤتمر برعاية الأستاذ الدكتور نصر صالح رئيس جامعة الزيتونة ونظمته كلية الصيدلة في جامعة الزيتونة برعاية عميدها الدكتور غسان أبو شيخة.

وكانت مشاركة الدكتورة أنسام في ورقة بحثية تحت عنوان "تقييم استخدام الأدوية مثبطة الانجيوتينسين في المرضى المصابين بقصور القلب الاحتقاني" وقد تم إجراء هذه الدراسة بإشراف مركز السموم والمعلومات الدوائية في جامعة النجاح الوطنية وخلصت إلى نتائج وتوصيات مهمة في مجال استخدامات هذه الأدوية.

وقد شمل المؤتمر عدة محاور تتعلق بالصيدلة السريرية، علم الأدوية، الصيدلة التكنولوجية، التشريعات الصيدلانية، وغيرها. وقد بلغ عدد الأبحاث التي قبلت في المؤتمر ستة وخمسين بحثاً بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات الرئيسية علماً بأنه رافق المؤتمر مجموعة من ورش العمل في الصيدلة السريرية.

ولقد هدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على آخر المستجدات في البحوث الصيدلانية ونشر الوعي كما هدف إلى توطيد التعاون بين الباحثين في المؤسسات العلمية
والدول المختلفة. هذا وقد شارك في المؤتمر عدد من الباحثين من عدة دول يمثلون الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، نيوزيلندا، ماليزيا، نيجيريا، السودان، العراق، بولندا، سوريا، بالإضافة إلى فلسطين والأردن. وجاءت مشاركة مركز السموم في هذا المؤتمر مهمة جداً لتعريف العالم بمركز السموم وبالنشاطات البحثية المتميزة التي تقوم بها جامعة النجاح الوطنية.