وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تلفزيون اسرائيل: يهود متطرفون يلقون زجاجات حارقة على منازل العرب في حي تكفا بتل ابيب

نشر بتاريخ: 20/10/2008 ( آخر تحديث: 20/10/2008 الساعة: 22:02 )
القدس- معا- اكد التلفزيون الاسرائيلي الليلة الماضية ان احداث العنصرية اليهودية انتقلت بعد عكا والقدس الى تل ابيب حين هاجمت مجموعة من الشبان اليهود منازل العرب الفلسطينيين في مدينة تل ابيب بحي تكفا بالمولوتوف .

وبث التلفزيون الاسرائيلي القناة الثانية صورا لمجموعة المتطرفين بعد ان اعتقلتهم الشرطة الاسرائيلية على خلفية احراق منزل لعائلة يهودية عن طريق الخطأ حين رغبوا باحراق منزل عربي .

هذا ويحتفل أبناء الشعب اليهودي في اسرائيل والعالم مساء الاثنين والثلاثاء بعيد فرحة التوراة (سمحات توراه) وهو اليوم الثامن والأخير من أيام عيد المظلة (سوكوت) المعروف أيضا بـ (عيد العُرُش). غير أنه يحتفل بهذا العيد خارج المظلة، لآن ( الفريضة الدينية التوراتية) تقضي بالاقامة فيها سبعة أيام فقط.

وتختتم في هذا العيد تلاوة أسفار التوراة الخمسة في الكُنس، ويبتدأ في تلاوة أولها سفر التكوين، ومن هنا سبب تسميته بـ (عيد فرحة التوراة) وبهذه المناسبة تقام في الكُنُس اليهود وفي بعض الميادين العامة مساء غد، احتفالات تتخللها أناشيد وتسابيح دينية تُردد في حلقات تحمل فيها أسفار التوراة، ويطوف بها حاملوها والمحتفلون سبع مرات حول منصة الصلاة.

وتتلى في الكنس في هذا العيد صلاة الاستسقاء بمناسبة قرب حلول موسم الأمطار وبدء زراعة المحاصيل الشتوية، وفي هذه الصلاة تضرعات وابتهالات أن تهطل أمطار غزيزة فيها .

ولم يعرف بعد الصلة بين اعتداءات اليهود المتطرفين على العرب وبين الاعياد اليهودية في نفس الوقت ؟؟