وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز العمل التنموي ينظم ورشة لتقييم المرحلة الأولى من مشروع "مساحات تعلميّة صديقة"

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 09:51 )
غزة-معا- نظم مركز العمل التنموي "معا " ورشة لتقييم المرحلة الاولي من مشروع مساحات تعلميّة صديقة " فتيان وفتيات يعملون معا من اجل التغيير" الذي ينفذه المركز بدعم من اليونيسيف وبالتعاون مع 20 مؤسسة مجتمعية، وذلك في مقر جمعية الإنسان التنموية في خان يونس .

وحضر الورشة طاقم العاملين بالمشروع والمنشطين ومدراء المؤسسات الشريكة وبعض الفتيان والأهالي وممثلو اللجان المحلية.

وأكد فادي الهندي مدير مركز معا في قطاع غزة ان هذه الورشة تأتي في إطارالتقيم المرحلي والمتابعة المستمرة للمشروع، وذلك لتقييم الخطط التربوية وآليات العمل التي يتم تنفيذها وتقييم المؤسسات الشريكة والفئة المستهدفة وطاقم المشروع الذي يضم المنسقين والمنشطين، موضحا انها تهدف لمعرفة الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشروع من كافة الجوانب وللخروج بتوصيات تساهم في تطوير عمل المشروع.

وأشار الهندي ان المركز ينفذ المشروع للسنة الثالثة علي التوالي منذ عام 2006، وبالتنسيق مع عشرين مؤسسة ونادي ممتدة في جميع محافظات قطاع غزة، ويستهدف الفتيان والفتيات من سن 13- 17 سنة، موضحا ان طبيعة المشروع تختلف هذا العام عن الأعوام السابقة فهو تربوي تنموي يستخدم الترفيه كآلية عمل وكهدف فرعي، وذلك لتحسين الأداء التعلمي وزيادة الانجاز وتعزيز مشاركة الفتيان في تنمية وتطوير مجتمعاتهم .

وأوصى المشاركون بزيادة عدد المستهدفين واضافة زوايا جديدة والعمل ليشمل المشروع كافة مناطق قطاع غزة، مشيدين بالمشروع وطاقم العاملين والشراكة مع مركز العمل التنموي.