وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الإدارية لنقابة الخدمات العامة في سلفيت تبحث إستراتيجية النقابة

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 14:07 )
نابلس- سلفيت- معا- عقدت الهيئة الإدارية لنقابة الخدمات العامة اجتماعاً في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت لبحث أمور النقابة والخطة الإستراتيجية للنقابة الوطنية.

وتناول رئيس النقابة علاء يونس قضايا العمال المختلفة من ناحية الفقر والظروف الصعبة التي تحيط بهم واستغلالهم من قبل مشغليهم الإسرائيليين والسماسرة، داعيا إلى فضح ممارسات الاحتلال وسماسرة العمال.

وشددت النقابة على ضرورة أن يعود التأمين الصحي المجاني للعمال إلى مساره الصحيح عبر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الممثل الشرعي للطبقة العاملة.

وتم رفع تقرير إلى حسين الفقهاء المنسق الوطني في الاتحاد الدولي للخدمات العامة ورئيس نقابة الخدمات العامة في فلسطين عن كافة النشاطات والورشات في محافظة سلفيت، والذي بدوره اطلع النقابة على الاتفاق بين وزارة الحكم المحلي والنقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية والحوار البناء الذي ساد جلسات الاجتماع.

وتطرق أمين سر الاتحاد محمود البر خلال لقائه مع الهيئة الإدارية لنقابة الخدمات إلى احتياجات العمال ومتابعتها ومراعتها وضرورة استمرار مثل هذه الاجتماعات وورشات العمل للنهوض بالحركة العمالية لما فيه خدمتهم والسهر على راحتهم.

وشكر أصحاب المخابز على تجاوبهم مع مطالب الاتحاد تخفيض سعر كيلو الخبز إلى أربعة شواقل, كما أشاد بجهود محافظ سلفيت العميد منير العبوشي في دعمه لموقف الاتحاد من أجل تخفيض سعر الخبز إلى أربعة شواقل.