وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ حميد يتفقد سير العمل في مستشفى أريحا الحكومي

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 15:09 )
اريحا- معا- زار كامل حميد محافظ أريحا والأغوار يرافقه قائد الأمن الوطني في المحافظة العقيد خالد ابو كامل مدير الشرطة في المحافظة العقيد رشيد حمدان وجميل خليفه ومحمد القاروط ظهر اليوم مستشفى أريحا الحكومي.

وكان في استقباله مدير المستشفى د.سميح حسن ونائب رئيس المستشفى د. ناصر العناني وطاقم العاملين في المستشفى وعقد المحافظ اجتماع مع طاقم المستشفى, مثمنا الجهد المبذول من قبل العاملين في القطاع الصحي وعبر عن فخره واعتزازه بالمستوى الرائع الذي وصل له القطاع الصحي في فلسطين رغم محدودية الإمكانات وشدد المحافظ على أهمية تقديم الرسالة الإنسانية والحضارية رغم كل الظروف الصعبة.

وتحدث المحافظ عن أهمية هذه المحافظة سياسية واستراتيجيا حيث ان أريحا والأغوار هي بوابة فلسطيني على العالم الخارجي وأيضا هي سلة الغذاء الفلسطينية.

من جانبه شكر مدير المستشفى المحافظ على زيارته وقال إن هذه الزيارة تحفز وتشجع العاملين في المستشفى على بذل المزيد من الجهد وتحدث عن وجود مجموعة من الاحتياجات الضرورية والعاجلة وهي حاجة مستشفى أريحا إلى توسعة المكان الخاص بغسيل الكلى الموجودة في المستشفى حيث أن مساحة الغرفة التي توجد بها وحدات غسيل الكلى صغيرة وغير منفصلة حيث إن الذكور والإناث يقومون بغسيل الكلى في نفس الوقت وفي نفس الغرفة وان هذه الحالات تحتاج إلى الفصل بين الذكور والإناث.

وتحدث مدير المستشفى أيضا عن الحاجة لإقامة سكن للعاملين في المستشفى لان السكن الموجود حالياً غير كافي وغير مؤهل وهو بحاجة للصيانة والكثير من العمل لتحسينه، وعن حاجة المستشفى استكمال وحدة تنقية المياه الموجودة حاليا في المستشفى، حيث تحتاج إلى وحدة تكرير للمياه العادم حيث إن هذه العملية ترشد في استهلاك المياه عن طريق استخدام المياه المكررة في ري الأشجار الغير مثمرة.

من جانبه وعد بالعمل على توفير هذه الاحتياجات ضمن الإمكانيات المتاحة وأبدى استعداده لتقديم كل التسهيلات والخدمات لضمان توفير أفضل خدمة صحية ممكنة وشدد على أولوية القطاع الصحي حيث ان هذا القطاع يلعب دور إنسانيا وخدماتياً مهما والعاملون في هذا القطاع يستحقون كل التقدير والاحترام

وبعد نهاية الاجتماع قام المحافظ والوفد المرافق له بجولة على أقسام المستشفى المختلفة واطلع على سير العمل فيها، كما التقى بعدد من المرضى في المستشفى خلال تفقده لهذه الأقسام واطمئن على أوضاعهم الصحية.

ويجدر الاشارة إلى أن مستشفى أريحا الحكومي يقدم الخدمة الصحية لسكان المحافظة وعدة حالات مرضية من المحافظات الاخرى.