وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الفلسطيني للقيادات السياسية الشابة يستضيف القنصل الثقافي الاعلامي الامريكي

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 15:10 )
رام الله -معا- استضاف المجلس الفلسطيني للقيادات السياسية الشابة في مدينة رام الله القنصل الثقافي والاعلامي الامريكي ميكيلة شويتزر في حلقة نقاش حول الانتخابات الاميركية، بحضور 25 شابة وشابة من نشطاء العمل الشبابي والاعلامي.

ورحب سامر سلامة المنسق العام للمجلس بالسيدة ميكيلة وبالحضور, مشيرا الى اهمية الحديث عن الانتخابات الامريكية وانعكاسها على الوضع الفلسطيني، وذلك لاطلاع الشباب على تجارب بعض دول العالم للاستفادة من خبرات الاخرين.

وقدمت السيدة ميكيلة لمحة عن الانتخابات الاميركية واليات اجراءها اضافة الى الوضع الحالي للمتنافسين على كرسي الرئاسة الاميركية المرشح الديمقراطي باراك اوباما، والمرشح الجمهوري جون ماكين وحظوظ كل منهما في الفوز.

وفي مداخلته شدد موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة على ضرورة تعزيز العلاقة مع الشباب والمجتمع الاميركي والمؤسسات الامريكية، بهدف تجنيد الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية، مطالبا بالعمل بشكل أكثر فعالية لتعريف العالم بمعاناة الشعب الفلسطيني.

ودعا ابو زيد العرب في الولايات المتحدة الى تعزيز دورهم في المجتمع الامريكي والانخراط بقوة في العمل السياسي والاجتماعي والاعلامي، مما سينعكس ايجابيا على وضع الجالية العربية في الولايات المتحدة وسيساهم في تعزيز المساندة للقضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية.