وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية الفلسطينية تثمن الجهود المصرية في انهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 15:30 )
بيت لحم -معا- ثمنت الجبهة العربية الفلسطينية الجهود المصرية في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، معتبرة الوثيقة المصرية معتدلة وتشكل أساساً جيدا للحوار بالرغم من بعض الملاحظات التي يمكن معالجتها في جلسات الحوار.

وأكد الناطق الرسمي للجبهة العربية الفلسطينية في بيان وصل "معا" ان ملاحظات الجبهة على الوثيقة أو أي ملاحظات لأي طرف عليها لا تمس بالجوهر العام للوثيقة الذي نرى انه من المهم البدء بالحوار على أساسها, مضيفة ان الحوار سيعالج كافة القضايا المطروحة وسيخرج بتوافق وطني يلبي طموحات الشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة تجاوز مسألة الإعلان عن قبول الوثيقة او الترحيب بها او ذكر الملاحظات عليها واتخاذ خطوات جدية لإظهار نيتنا الحقيقية بتجاوز الواقع القائم من خلال وقف كافة الحملات الإعلامية المتبادلة وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والتوقف عن كل ما من شأنه تعقيد الأمور وتوتير الأجواء في الساحة الفلسطينية واعتبار ذلك مدخلاً لإنجاح الحوار.

وأوضح الناطق ان الجبهة ستعمل وبكل طاقاتها لإنجاح حوار القاهرة مؤكدة أنها ذاهبة على قاعدة التأسيس لشراكة سياسية حقيقية وإعادة بناء الأجهزة الأمنية والأجهزة الحكومية وتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية.