وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة سلفيت والإغاثة الدولية تعقدان ورشة عمل لمناقشة تعميم وتوسيع مشروع الشرطي الصغير

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 18:56 )
سلفيت -معا- أفاد المكتب الاعلامي للشرطة انه عقد في مقر شرطة محافظة سلفيت، ورشة عمل بين الشرطة والإغاثة الدولية لمناقشة توسيع وتعميم مشروع الشرطي الصغير، ليشمل معظم محافظات الوطن، نظراً لما حققه من نجاح ورضا الجمهور وتفاعل المواطنين معه، أثناء تطبيقه في محافظة سلفيت، والذي تم بموجبه تدريب 25 طالبة وطالبا من مختلف مدارس المحافظة على اعمال الشرطة وخصوص قسم المرور .

واشتمل التدريب على محاضرات نظرية وعملية ميدانية، ويهدف المشروع المنوي تطبيقه إلى تدريب الطلاب على اعمال الشرطة، وخصوصا في مجال عمل التحقيق والمباحث والمكافحة التنمية القيادية والولاء والانتماء للوطن، لما لهذه النشاطات من اثر ايجابي في تعزيز دور الشرطة والعلاقه مع المواطن.

وخلال الورشة تم مناقشة الكثير من المواضيع فيما يخص المادة والتدريب والبوسترات، وتم توزيع الأدوار بين الشرطة والإغاثة الدوليه بحيث تقوم الشرطة بتجهيز البرنامج التدريبي والمادة التدريبية.

وتقوم الإغاثة الدولية بعمل البوسترات والنشرات الخاصة، بالمشروع بعد الاتفاق على تصميمها مع الشرطة مع العلم أن الإغاثة الدولية ستقوم بتغطية كافة النفقات.

وحضر الورشة، مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم / يوسف شحادة، ومدير الإغاثة الدولية نصفت الخفش، وصهيب جرار المسئول الإداري في الإغاثة الدولية، والنقيب / احد صبره مسئول التنظيم والإدارة في شرطة محافظة سلفيت، والمشرف على اعداد المادة التدريبية وبرنامج التدريب و النقيب / سامر الزيتاوي مسير إدارة العلاقات ومنسق المشروع من قبل الشرطة .

وقال مدير شرطة محافظة سلفيت:" أن الشرطة جاهزة وباستمرار لتقديم أي شيء يعزز ويقوي العلاقة مع المواطنين لتضييق الفجوة بين المواطنين والشرطة"، وأكد شحادة أن الشرطة بتوجيهات وتعليمات اللواء حازم عطا الله تسعى دائما إلى انجاز أي مشروع يعزز ويقوي العلاقة مع المواطنين .

واثنى مدير الاغاثه الدولية نصفت الخفش على التعاون البناء والتواصل الدائم بين الشرطة والإغاثة الدولية، مؤكداً في الوقت ذاته ان نجاح هذه المشاريع يعتمد على مدى تعاون الشرطة.