وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لمناسبة مرور عام على تأسيسها: الخضري يدعو للمشاركة في فعاليات اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

نشر بتاريخ: 22/10/2008 ( آخر تحديث: 22/10/2008 الساعة: 08:59 )
غزة -معا- دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في الفعاليات التي تنوي اللجنة الشعبية تنظيمها يوم غد الخميس ولمدة أسبوع، لمناسبة مرور عام على تأسيسها.

وأكد الخضري في بيان وصل "معا" نسخة منه أن هذه الفعاليات تهدف لإطلاق مزيد من الأنشطة في مواجهة الحصار داخلياً وخارجياً لفضح آثار الحصار التدميرية، وتفعيل الدور الشعبي والرسمي، مناشدا أصحاب الضمائر الحية في العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المحاصر

واشار إلى أن الفعاليات تأتي بالتزامن مع زيارة وفد برلماني أوروبي لغزة خلال الأيام القادمة، وستنطلق غدا الخميس بعقد مؤتمر صحفي للجنة، ثم إيقاد شعلة كسر الحصار التي تنطلق من غزة للعواصم العربية والأجنبية إيذانا بتصعيد الفعاليات الشعبية حتى إنهاء الحصار، وذلك الساعة السابعة مساءً في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة.

وأضاف الخضري بأنه سيتم عرض فيلم وثائقي بعنوان "السفينة" يتناول قصة سفيتنا كسر الحصار منذ بدأت كفكرة، مروراً بالعمل الجاد حتى النجاح ووصولهما إلى غزة المحاصرة، وذلك الساعة السادسة مساءً في مركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة، يوم السبت القادم.

كما سيتم إزاحة الستار عن المعلم التذكاري لضحايا الحصار ليبقى شاهداً على هذه الجريمة وقد وصل عدد الضحايا حتى الآن إلى 254، إلى جانب توزيع كتاب "اللجنة الشعبية.. عام في مواجهة الحصار"، وذلك الساعة الثانية عشر ظهراً في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، وذلك يوم الاثنين القادم.

أما يوم الثلاثاء القادم ستنطلق فعالية رسم أطفال غزة المحاصرين على الأرض للتعبير عما يجول في خاطرهم وإيصال رسالتهم للعالم بطريقتهم، وذلك الساعة الواحدة ظهراً قبالة مسجد الشيخ زايد بجوار ساحة الكتيبة، بالإضافة إلى افتتاح معرض صور مؤثرة حول آثار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك الساعة الحادية عشر صباحاً في مركز رشاد الشوا، ويستمر لمدة يومين، ابتداء من يوم الأربعاء القادم.