وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يلتقي المنسق العام لمؤتمر الاستثمار في منطقة الشمال

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 12:41 )
سلفيت -معا- التقى العميد منير العبوشي محافظ سلفيت امس سفيان البرغوثي المنسق العام لمؤتمر الاستثمار في منطقة الشمال، بحضور عماد موسى مدير عام الادارة العامة للتخطيط والتطوير في المحافظة ورجال الاعمال ومستثمرين وممثلين من المؤسسات الرسمية في المحافظة.

وفي يداية اللقاء رحب محافظ سلفيت بالضيف والوفد المرافق وتحدث عن اهمية مؤتمر الاستثمار في عملية التشبيك بين مستثمري الداخل والخارج، داعيا المستثمرين ورجال الاعمال الى المشاركة في المؤتمر والعمل على تطوير اقتصاد المحافظة والنهوض بها حتى تتمكن من الصمود في وجه الاحتلال.

واعرب العبوشي عن اعتزازه بابناء المحافظة، مؤكدا ان الاولوية للسلطة الوطنية والمحافظة هي خدمة ابناء الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة التواصل والتعاون بين المستثمرين ورجال الاعمال في الداخل والخارج لتحقيق المصلحة العامة للوطن.

وتحدث سفيان البرغوثي نائب المنسق العام لمؤتمر الاستثمار في منطقة الشمال عن اهمية المؤتمر واهدافه والمشاركين فيه والقطاعات التي يعمل يركز عليها، مشيرا الى ان هذا المؤتمر ياتي استكمالا لمؤتمر الاستثمار الذي عقد في بيت لحم وجاء التركيز على منطقة الشمال لانها تعاني ازمة تداعيات، مؤكدا ان المؤتمر سيوفر فرصة ومساحة لمستثمرين من الداخل والخارج لحوار اقتصادي جاد وتاسيس حوار ولقاء دائم في فلسطين.

واوضح بانه سيجري العمل لانشاء صندوق انعاش الشمال وهو صندوق موجه للمشاريع المتعثرة والتي اغلقت ابوابها نتيجة الاحتلال، منوها الى ان نجاح المؤتمر سيلقي بظلاله على محافظات الشمال في التنمية الاقتصادية والبنية التحتية وتوفير فرص عمل ومقومات الحياة الكريمة والصمود وسيمكن الاقتصاد الفلسطيني من التعافي والانتعاش.