وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل لجنة أصحاب الإقامات السعودية يناشد الرئيس مبارك بضرورة فتح معبر رفح أمام العالقين في القطاع

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 12:44 )
غزة - معا - ناشد فيصل الصفدي ممثل لجنة أصحاب الإقامات السعودية رئيس جمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك بضرورة الإسراع في فتح معبر رفح البري للعالقين في قطاع غزة.

وقال الصفدي في بيان وصل لـ "معا" نسخة منه :"نحن العالقون في قطاع غزة من أصحاب الإقامات السعودية، لا زلنا محاصرين في قطاع غزة منذ قرابة السنتين لا نستطيع السفر لرؤية أهلنا في المملكة العربية السعودية، بلغ عدد العالقين من أصحاب الإقامات السعودية 400 عالق".

وأضاف الصفدي لا زالت المعاناة مستمرة ولا يزال معبر رفح مغلقاً والذي يعد المنفذ البري الوحيد لسكان قطاع غزة المحاصرين هنا في مساحة صغيرة جدا، أشبه بالسجن الكبير لمليون ونصف المليون إنسان بدون أي ذنب يذكر، ودون أي موقف عادل ومنصف من هذا العالم المشارك بصمته في حصارنا ومنعنا من السفر، على حد تعبيره.

وناشد الصفدي الرئاسة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس بتوجيه المعنيين والمسؤولين بسرعة إدخال دفاتر جوازات السفر إلى قطاع غزة لكي يتسنى لنا تجديد جوازاتنا والمطالبة بفتح معبر رفح البري أمام العالقين في قطاع غزة، كما وناشد رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية ووزارة الداخلية المقالة وكافة المسؤولين بضرورة إجراء الاتصالات والتنسيقات اللازمة مع السلطات السعودية والمصرية لحل معاناتنا وتسهيل إجراءات سفرنا عبر معبر رفح البري بكل حرية وكرامة.

وطالب الصفدي جميع العالقين في قطاع غزة وخاصة أصحاب الإقامات السعودية بضرورة التفاعل مع الفعاليات والأنشطة الإعلامية التي تقوم بها لجنة أصحاب الإقامات السعودية والتي ستشهد في القريب العاجل المزيد من الحراك الإعلامي والشعبي، لعلها تكون هي المخرج الوحيد لحل معاناتنا.