وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاشغال العامة والاسكان تقوم بجولة تفقدية في منطقة النويعمة في أريحا

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 13:52 )
رام الله -معا- قام المهندس فائق الديك الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم بجولة عمل تفقدية لسير العمل في مشروع المعسكرات الأمنية في منطقة النويعمة في أريحا، حيث التقى المقاول والمهندس المشرف من الوزارة على سير الأعمال.

وأكد المهندس الديك على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الأعمال، واستمع لمقترحات وتصورات حول العمل في المشروع وتابع عن كثب الوضع هناك.

وكانت الوزارة قد طرحت عطاءات وتم أحالتها على المقاول وتشمل هذه العطاءات تنفيذ كافة عناصر معسكرات التدريب في اريحا (معسكر العمليات ومعسكر النويعمة).

من جهة أخرى قال المهندس الديك أن المقاول باشر العمل في المرحلة الاولى من مشروع مجمع الوزارات في رام الله منطقة الماصيون والتي تشمل اعمال الحفريات للموقع المذكور بقيمة تقديرية للعطاء تصل مليون وثمانمائة الف شيكل، بتمويل وزارة المالية، باشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان، بحيث تشمل أعمال المرحلة الأولى الحفريات ، وسيصار إلى طرح المرحلة الثانية من المشروع المتمثلة بأعمال البنى التحتية والتسويات، ومن ثم طرح المرحلة الثالثة في مرحلة لاحقة تشمل أنشاء المباني لثمان وزارات وهيئات حكومية بما فيها مبنى رئاسة الوزراء.

وأكد المهندس فائق الديك أن الوزارة ستستمر في تنفيذ المهام والمسؤوليات المكلفة بها ضمن الإمكانات والموارد المالية المتاحة، وستشهد الشهور الثلاثة القامة انطلاقة كبيرة في تنفيذ المشاريع في القطاعات التي تشرف عليها، وسيتركز عمل الوزارة خلال الأشهر الثلاثة القادمة على متابعة تنفيذ المشاريع والبرامج التي يجري تنفيذها حاليا، سواء كانت مشاريع وبرامج اعادة تاهيل الطرق او المباني العامة او الأمنية أو مشاريع إنشاء وتطوير مباني ومنشآت الأجهزة الأمنية أو معسكرات التدريب.

وواوضح انه سيتم المباشرة في تنفيذ مشاريع إعادة بناء المقاطعات في نابلس وجنين والخليل وتنفيذ كافة عناصر معسكرات التدريب في اريحا (معسكر العمليات ومعسكر النويعمة)، وانهاء التحضيرات والتصاميم ووثائق عطاءات مشاريع معسكر الامن في محافظة جنين.

كما سيتم طرح المرحلة الثانية من مشروع مجمع الوزارات في رام الله والتي تشمل اعمال التسويات والبنى التحتية للمشروع, كما سيتم طرح مجموعة من مشاريع الطرق التي يتوفر لها التمويل من منحة من الصندوق السعودي للتنمية والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا والمباشرة في تنفيذها .

واضاف ان سيتم طرح عطاءات وتنفيذ المشاريع التي تتم الموافقة على تمويلها من وزارة المالية، أو يتم توقيع اتفاقيات تمويل لها مع المانحين، وتقديم الدعم والمساندة للوزارات والمؤسسات الفلسطينية سواء كان ذلك من خلال طواقم الوزارة الفنية او الآليات والمعدات المتوفرة للوزارة.