وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية بمبلغ "13" مليون يورو بين الحكومتين الفلسطينية والالمانية لبناء المنطقة الصناعية بجنين

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 14:35 )
رام الله - معا - وقع وزير الأشغال العامة "كمال حسونه" اتفاقية مع الحكومة الألمانية بدعم السلطة بمبلغ 13 مليون يورو للمباشرة ببناء البنية التحتية للمنطقية الصناعية في جنين.

وقال الوزير حسونة في مؤتمر صحفي عقد عقب توقيع الاتفاقية في مبنى وزارة الأشغال العامة في رام الله اليوم، إن هذه الاتفاقية عن كيفية تنفيذ الإجراءات والبناء في جنين لبناء المنطقة الصناعية، ومن اجل خدمة المناطق الشمالية وستكون مشجعة لإنشاء مشاريع استثمارية وخلق فرص عمل، وتشجيع التجارة وهذه المنطقة تتطلع لان تكون نموذج ناجح لباقي المناطق الصناعية المنوي إقامتها.

وأضاف ان الاتفاقية من اجل إقامة بنايات عليها وتأجيرها وبيعها، لإقامة مصانع صناعية وزراعية بناء على دراسة معدلة، وكانت الاتفاقية بمشاركة الطرف الفلسطيني، شركة الشمال التطوير، والألمان الذين سيقدمون 13 مليون يورو لعمل البنية التحتية الخارجية، كالطاقة الكهربائية والطرق والصرف الصحي المياه.

وشكر حسونه الألمان على دعمهم لعمل هذه المنطقة الصناعية، مؤكدا على أهمية استمرار التعاون مع الجانب الألماني.

ودعت ارلينا ايمنكر " مديرة دائرة الشرق الأوسط للتعاون لتنفيذ المشروع وسنقوم بجهد مشترك لتنفيذ العمل لبدء خطوات سريعة وعملية، وهناك الكثير النقاط التي يجب العمل عليها لكن هذا اللقاء عالج البعض منها وسنبدأ بالعمل لتنفيذ المشاريع.