وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الأحرار" و"النضال العربي" تدعوان مصر لاستكمال دعوات الفصائل المتبقية للمشاركة في الحوار الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 15:25 )
غزة - معا - دعت حركة الأحرار وجبهة النضال العربي الحكومة المصرية الراعية للحوار الفلسطيني بين الفصائل الفلسطينية باستكمال دعوات الحوار لباقي الفصائل الفلسطينية والتي هي جزء من الشعب الفلسطيني.

واكد جمال البطراوي مسؤول جبهة النضال العربي _فرع خالد عبد المجيد خلال مؤتمر صحف عدم معارضة مشاركة أي طرف من الأطراف رافضا في الوقت نفسه دعوة فصائل دون اخرى.

وتابع البطراوي " يجب أن توجه دعوات لحركة الأحرار وجبهة النضال العربي لأنهما جزء من الشعب الفلسطيني ولهما دورهما السياسي والعسكري علي الساحة الفلسطينية، وليعلم الجميع انه لا يمكن للحوار أن يتم إلا بمشاركة جميع القوى والفصائل في الداخل والخارج".

وأضاف البطراوي "إن أي اتفاق فلسطيني دون جميع الأطراف سيكون اتفاقا غير كامل، لأننا أمام منعطف هام ومصيري للشعب الفلسطيني".

من جانبه اشار خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار الى ان نجاح الحوار الفلسطيني يحتاج الى إجماع جميع القوي الفلسطينية من الداخل والخارج دون تهميش البعض من أجل التوافق علي جميع القضايا الفلسطينية.

وتساءل أبو هلال " كيف يتم حوار فلسطيني بمشاركة قوى ليس لها اعتباراتها في الساحة الفلسطينية كما ثبت في الانتخابات التشريعية، على حد تعبيره، بالمقابل يتم تهميش الفصائل ذات الأهمية والاعتبار علي الساحة الفلسطينية".

واشار ابو هلال الى انه كان من المفترض حضور الوية الناصر المؤتمر الى أن الجانب المصري تواصل هذه الليلة مع الألوية لاستكمال جميع الدعوات.