وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يمنع خبراء دوليين من دخول غزة للمشاركة بمؤتمر "الحصار والصحة النفسية- حواجز وجسور"

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 17:10 )
غزة-معا- أتهم برنامج غزة للصحة النفسية، جيش الاحتلال الاسرائيلي بمنع الخبراء الأجانب من الدخول إلى غزة للمشاركة في فعاليات مؤتمر الحصار والصحة النفسية "الحواجز والجسور "، حيث اضطر الخبراء الى الانتظار في رام الله والتواصل من هناك عبر الفيديوكونفرنس.

ويقام المؤتمر في مدينتي رام الله وغزة يومي الاثنين والثلاثاء القادم ، بمشاركة 120 خبيرا دوليا في الصحة النفسية وحقوق الانسان، و500 خبير فلسطيني .

ويطرح المؤتمر ستة محاور للنقاش، و45 ورقة عمل لخبراء دوليين ومحليين من أعلى المستويات، ويمثلون مؤسسات صحية ونفسية عالمية هي "خبرات دولية مع الحصار"، و"الحصار والصحة النفسية"، و"النساء والأطفال والأسرة تحت تأثير الحصار العسكري"، و"الحصار والثقافة والديمقراطية والمجتمع المدني"، و" الحصار من منظور القانون الدولي وحقوق الانسان"، و"الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال"، " والحصار والصحة العامة" وعناوين تفصيلية أخرى".

وقال نائب مدير البرنامج د.أحمد ابو طواحينة خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم، ان المؤتمر ممول من صندوق التنمية السويسري، ومركز تأهيل ضحايا التعذيب بالدنمارك، والحكومة الهولندية، وجمعية التضامن بالسويد، ومنظمة الصحة العالمية.