وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية البريطانية تختتم ورشة عمل حول التحقيقات الصحفية

نشر بتاريخ: 24/10/2008 ( آخر تحديث: 24/10/2008 الساعة: 15:14 )
بيت لحم -معا- اختتمت القنصلية البريطانية العامة أمس الخميس في رام الله ورشة عمل حول " التحقيقات الصحفية للإعلام المرئي والصحافة المكتوبة والتصوير الفوتوغرافي"، بإشراف قسم الإعلام في القنصلية.

نفذ ورشة العمل وزارة الخارجية البريطانية ومؤسسة "ثومسون فاونديشن" التي تعمل في مجال التدريب العملي للمهارات الإعلامية في جميع إنحاء العالم، وانتهت الورشة بالإعلان عن جائزة المتقصي الصحفي 2008 التي تصدرها المؤسسة للسنة الخامسة لدول المنطقة، " الأردن، فلسطين، لبنان، سوريا والعراق" لأول مرة.

وسلّم القنصل البريطاني ريتشارد مَكبيس الشهادات للصحفيين المشاركين في الورشة التي شاركت فيها الصحف الفلسطينية (القدس، الحياة والأيام ووكالتي "معا" و"وفا" وتلفزيون "القدس التربوي" ومؤسسة "بيالارا" و"بال ميديا" وقسم الإعلام بجامعتي النجاح وبير زيت.

وقال القنصل البريطاني في كلمته أن بريطانيا تشجع الدورات التدريبية الإعلامية في هذه المنطقة حيث توجد الكثير من العقبات التي تقف في وجه الصحافة ولذلك خصصت جائزة المتقصي الصحفي 2008، لتشجيع الصحافة الموضوعية وحرية الرأي والتعبير وإيصال الحقيقة للمواطن.

شارك في الاحتفال رئيس قسم الإعلام في القنصلية البريطانيةفادي أديب المسؤول عن التنسيق للتدريب وجائزة المتقصي الصحفي في فلسطين.

نفذ التدريب كل من المدرب مارتن هاكربي و المدربة هيلين سميث و الخبير روبن لورنس من "ثومسون فاونديشن".