وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق طبي في غزة يستئصل ورم سرطاني من جسم سيدة

نشر بتاريخ: 24/10/2008 ( آخر تحديث: 24/10/2008 الساعة: 15:25 )
غزة -معا- تمكن فريق أطباء في مستشفى "جمعية أصدقاء المريض الخيري" بمدينة غزة من إجراء عملية جراحية معقدة بعد تمكنه من استئصال ورم سرطاني من منطقة المستقيم ممتد للرحم والمثانة البولية والمهبل في جسم سيدة.

وتتمتع السيدة التي أجريت لها العملية وهي في أواخر الأربعينات من عمرها بصحة جيدة، بعد أن خضعت لأكثر من خمس ساعات في العملية وتكللت بالنجاح.

وأشرف على العملية الجراح البروفسور محمود اليازجي بمشاركة الطبيبين الجراحين هاني رستم وسامية الخزندار.

وقال الطبيب الجراح رستم إن مثل هذه العمليات كانت تحول لخارج القطاع ولكن الآن تمكن الفريق الطبي من التعامل مع هذه الحالات بنجاح، مشيرا إلى أن المريضة تستطيع ممارسة حياتها الطبيعية بعد أن تتعافى من اثر العملية.

من جانبه أشاد النائب الدكتور فيصل أبو شهلا رئيس مجلس إدارة المستشفى بجهود الفريق الطبي، مشيرا أن هذا النجاح يؤكد قدرة وتفوق الكوادر الطبية المحلية، لافتا إلى أن الجمعية زودت مؤخرا غرف عملياتها بجهاز "CARM" وهو جهاز الأشعة التلفزيونية الخاص بجراحة العظام.

واعتبر أن هذا الانجاز يأتي في سياق كسر الحصار المفروض على القطاع، داعيا الأطباء إلى الكفاح والثقة بأنفسهم أكثر، لافتا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتمكن أطباء الجمعية من إجراء عمليات جراحية نادرة.