وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكالة الغوث تنظم فعاليات مركزية لمكافحة الفقر في مدرسة بنات طولكرم

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 14:47 )
نابلس- معا- نظمت وكالة الغوث الدولية في الضفة الغربية فعاليات مركزية في اليوم العالمي لمكافحة الفقر، في مدرسة بنات طولكرم.

وبدأت الفعاليات بآيات عطرة من القرآن الكريم، والسلام الوطني الفلسطيني، ثم تلاها كلمة برلمان الطلاب عن الفقر وألقاها الطالب نور عمارة .

وأشار معاوية اعمر مدير التعليم في منطقة نابلس إلى تزايد أعداد الفقراء في العالم وبشكل كبير في ظل أزمة مالية خانقة يعاني منها الجميع، تنعكس سلبيا على المجتمع الإنساني، معتبرا أن هذا من المحركات التي دفعت وكالة الغوث تبني فعاليات في مدارسها للوقوف بجدية ضد ظاهرة الفقر.

وشكر د. حسن خريشي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وكالة الغوث على تسليطها الضوء على هذه الظاهرة التي كانت تؤرق جميع طبقات المجتمع، معتبراً ان الاحتلال الإسرائيلي مسبب مباشر لتزايد هذه المظاهر من إغلاق محكم، وسيطرة على الاقتصاد الفلسطيني، داعياً لحلول فورية تسهم في تقليل هذه الآثار على المجتمع.

وتحدثت صباح شرشير مدير عام في وزارة الشؤون الإجتماعية شاكرة وكالة الغوث ومدرسة طولكرم على هذه الفعاليات، موضحة بيانات رقمية عن حجم الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني، ومدى إسهامات الوزارة لسد الحاجة عند الأسر الفقيرة قدر المستطاع.