وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الحكم المحلي يلتقي وفداً من برنامج الامم المتحدة الانمائي

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 15:18 )
رام الله - معا - التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي في مكتبه وفداً من برنامج الامم المتحده الانمائي في جنيف ضم المنسق الدولي لمشروع برنامج Art cold جيوفان كاميلري ونجاه رشدي نائبة مدير مكتب برنامج الامم المتحده الانمائي في جنيف اضافة الى عماد الساعد مدير برنامج الحكم المحلي في الـ UNDP وجويي كونانغا.

ويهدف اللقاء حسب الوزارة الى التعرف على أهم الاولويات والاحتياجات المستقبلية للوزاره وبما ينسجم مع خطة الاصلاح والتنمية لعام 2004 والتي اعدت بالتنسيق مع الـ UNDP وحتى يتمكن برنامج الامم المتحده الانمائي من تقديم رؤيته لما يمكن تقديمه بهذا الخصوص.

وقد استعرض المهندس غنيم مع الوفد سياسة الوزارة والمتعلقة بالتعاطي مع المشاريع المقدمة من الدول المانحه حيث اشاد بهذا الخصوص بالعلاقة المميزة بين الوزارة وبرنامج الامم المتحده الانمائي، مضيفاً ان التوجهات الجديدة للبرنامج والمتعلقة بدراسة الاحتياجات الاساسية مع الجهات والمؤسسات المستفيدة يمثل نقلة نوعية باتجاه تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم البرامج والسياسات التنموية للمؤسسات الشريكة.

وبما يتعلق باولويات الوزارة، فقد اكد وكيل الوزاره ان الجهات المختصه في الوزارة قد قامت بتحديد اولوياتها واحتياجاتها المستقبليه بما ينسجم مع خطة الاصلاح التي تم اعدادها عام 2004 مضيفاً ان الوزارة قد قامت بتحديد المجالات التي ستعمل بها كل جهة من الجهات المانحة حتى يتم تنفيذ الخطة بشكل كامل ومنعاً لحدوث اي تضارب او ازدواجيه عند تمويل المشاريع.

واكد ان الوزارة ستقوم بتقديم مقترحات اولية لبرنامج الـ UNDP بين المجالات المقترحه التي يمكن ان تعمل بها وتقوم بدعمها وذلك من أجل مساعدة برنامج الامم المتحدة على صياغة تصور ومقترح يضمن تنفيذه حسب ما يتم الاتفاق عليه ما بين الجانبين.

واستعرض وكيل الوزارة مع الوفد اهم الامور المتعلقة بعمل الوزارة على صعيد الهيئات المحلية وسياسة الوزارة في المرحلة المقبلة باتجاه خلق بيئة مناسبة للتنمية المحلية.

من جهته، اكد جيوفاني ان برنامج الـ Art cold هو برنامج دولي يتم العمل به في مختلف دول العالم وهدفه الرئيسي ان يكون هناك تشخيص حقيقي للحاجات الملحه على صعيد قطاع الحكم المحلي شريطة ان يتواقق ذلك وخطة الاصلاح والتنمية الفلسطينية وبما يلبي احتياجاتها.

بدوره أكد هاني كايد مدير عام المشاريع في الوزارة على ضرورة وجود التكامل التام للمشاريع والبرامج المنوي تنفيذها من قبل الجهات المانحة بهدف تحقيق الرؤيا التنموية الشاملة للمؤسسات الشريكة.

وفي نهاية اللقاء اكد المهندس غنيم على ضرورة التواصل والتنسيق المستقبلي مع الـ UNDP بما يتعلق بالبرامج والمشاريع المنوي تقديمها بهدف تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين