وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فرنسي يزور مخيم عقبة جبر للاجئين في اريحا

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 20:22 )
اريحا -معا- استقبلت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر، وفدا فرنسيا من مدينة بوزنسيون الفرنسية برئاسة البروفيسور جاك فونتين ضم أساتذة جامعات ومدرسين بهدف الاطلاع على الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني بشكل عام، واللاجئين بشكل خاص، جراء سياسة سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس اللجنة الشعبية عدنان ابو زايد، خلال استقباله للوفد ان الشعب الفلسطيني هو شعب يواجه شتى أصناف العذاب والاهانة جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي .

واضاف "يجب على العالم اجمع الوقوف إلى جانب الحق إلى جانب الشعب الفلسطيني لتطبيق قرارات الشرعية الفلسطينية الخاصة بالقضية الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذب بدا عام 1967 ".

من جانبه قال رئيس الوفد جاك فونتين" أن هدف زيارة الوفد هو الاطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي، وبهدف اطلاع اكبر شريحة من الشعب الفرنسي على هذه المعاناة التي لن تنتهي إلا بانتهاء الاحتلال الإسرائيلي ".

واضاف فونتين"من الضروري على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والى جانب اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون حياة صعبة جراء الاحتلال وإنهاء معاناتهم بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرار 194 الخاص باللاجئين".

وكان الوفد المكون من 23 شخصا قد قاموا بجولة رافقهم فيها الناشط المجتمعي في المخيم إبراهيم ابو العسل داخل المخيم، اطلعوا من خلالها على حياة اللاجئين في المخيم كما اطلعوا من خلال الشرح والمشاهدة على المستوطنات والمعسكرات والحواجز الإسرائيلية المقامة في الاغوار.