وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مسجد المرابطين" بحي الشجاعية يكرم كوكبة جديدة من حفظة القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 26/10/2008 ( آخر تحديث: 26/10/2008 الساعة: 13:40 )
غزة -معا- نظمت أسرة مسجد المرابطين بحي الشجاعية حفلا لتتويج الفوج السادس من حفظة كتاب الله والذي أطلقت عليه اسم "تيجان الوقار"، وقد حضر الحفل كل من الدكتور أحمد بحر ومدير أوقاف غزة د. منذر الغماري، والأستاذ محمد الدلو " أبو صلاح "، بالإضافة لحشد كبير من أهل المنطقة وأهل حفظة القرآن.

وفي كلمة للدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة قال: "إن هؤلاء الحاملين للقرآن هم من سيدخلون ويحررون بيت المقدس قريباً بإذن الله", مضيفاً أنه يشعر بالفخر والاعتزاز والانتصار لهذا الدين في هذه الليلة وهو ينظر للأشبال الحفظة لكتاب الله.

بدوره نوه مدير أوقاف غزة منذر الغماري إلى التقدم الملحوظ في الإقبال على مراكز التحفيظ القرآن، فكان نتيجة هذا الإقبال تخريج خمسة آلاف حافظ في ثلاثة أشهر خلال الفترة الصيفية وما زال العدد في ازدياد.

وأضاف "أننا اليوم بصدد تكريم كوكبة جديدة من الحفظة من بينهم خمسة حفظة لكتاب الله فهؤلاء مكرمة ونصر لأهل فلسطين من الله".

وأشار الغماري للجهد الجبار والتضحية العظيمة من قبل أسرة مسجد المرابطين لسهرهم الدائم للعمل على تحفيظ الشباب والأشبال منذ عام 2004م، كما وجه كلمته لأولياء الأمور حثهم فيها على ضرورة التنشئة الحسنة لأولادهم وتربيتهم على حب القرآن وترغيبهم فيه منذ نعومة أظفارهم.

فيما تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة كالإنشادية لفرقة الفوارس والتعبيرية عن واقع التحفيظ في المركز.

وفي ختام الحفل تم تكريم الدكتور الضيف أحمد بحر، وتكريم 64 من حفظة أجزاء من القرآن, وتم الإعلان عن حفظة القرآن الخمسة وهم: حمد حسام العجلة، ومحمد ماجد سكر، وأمجد حسني سكر، وعلام فايز النعيزي، وطارق عبد الرحيم أبو بيض، حيث تم تكريمهم وتوزيع الشهادات عليهم.